• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نص على أن المركز الوطني المصدر الرسمي في الدولة للمعلومات والبيانات

منصور بن زايد يصدر قراراً يحظر على أية جهة إصدار ونشر تنبؤات وتحذيرات وتقارير خاصة بالأرصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد) أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، القرار رقم 1 لسنة 2016، في شأن تنظيم أنشطة وأجهزة الأرصاد الجوية والزلازل، ونُشر القرار في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

ونص القرار على أن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل هو المصدر الرسمي في الدولة للمعلومات والبيانات الخاصة بالأرصاد الجوية والزلازل، ويحظر على أية جهة أيا كانت القيام بإصدار ونشر التنبؤات والتحذيرات والتقارير والمعلومات الخاصة بالأرصاد الجوية وكذلك التحذيرات والتقارير والمعلومات الخاصة بالزلازل، إلا عن طريق المركز وبموافقته وذلك بمراعاة ما ورد في المادة الرابعة من المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2007.

وأشار القرار إلى أن تلتزم جميع الجهات التي تحصل على خدمات أرصاد جوية أو زلازل من المركز بعدم تقديم تلك الخدمات إلى طرف آخر دون الحصول على موافقة مسبقة من المركز.

ويحظر على جميع الجهات مزاولة الأنشطة المتعلقة بالأرصاد الجوية أو الزلازل المعتمدة وفقا للمرسوم بقانون اتحادي رقم 2 لسنة 2007 دون موافقة كتابية من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في الأحوال التي تتطلب ذلك ووفقاً للشروط والضوابط التي يحددها المدير التنفيذي للمركز لكل موافقة بحسب الأحوال.

وبحسب القرار لا يجوز لأي جهة حيازة أو اقتناء أو تشغيل أي جهاز أو إنشاء محطة للأرصاد الجوية أو الزلازل في الدولة إلا بتصريح مسبق يصدر من المركز بعد استيفائها للشروط والضوابط التي يحددها المدير لكل تصريح بحسب الأحوال، ويكون التصريح بالإنشاء والتشغيل بعد استيفاء تلك الأجهزة أو المحطات للمواصفات الفنية المعتمدة لدى المركز، ويجب أن يشتمل تصريح تشغيل الجهاز على مدة التشغيل وتحديد نوع الجهاز والغرض من استخدامه وموقعه.

الهواة ونشر التنبؤات:

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض