• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

وفد «الداخلية» يطّلع على ممارسات المؤسسات الشرطية البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اطّلع وفد من وزارة الداخلية، برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام الوزارة، على سير العمل، وأفضل الممارسات العالمية الخاصة بالمؤسسات العقابية وشؤون الجنسية والمنافذ البريطانية، للاستفادة منها، ومواكبة المتغيرات والمستجدات وضمان التطوير المستدام، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد أخيراً إلى مكتب المفتشية الملكية البريطانية الخاص بالمؤسسات العقابية.

وتهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والمقارنات المرجعية والمعيارية والاستفادة المتبادلة من التطبيقات العملية، وتسخير الإمكانيات البشرية والفنية لنقل المعرفة، والاستفادة من التجارب المتميزة، وآلية عمل المقارنة المرجعية مع المؤسسات الأخرى، بما ينعكس على تعزيز دور الرقابة الذاتية لإداراتنا لتحسين الخدمات التي تقدمها للجمهور.

واجتمع اللواء الدكتور الريسي والوفد المرافق، مع عدد من المسؤولين في المفتشية الملكية البريطانية الخاصة بالمؤسسات العقابية، وتم خلال الاجتماع استعراض نشاطات ومجالات عمل مكتب المفتشية الذي يرجع تأسيسه إلى نحو 1800م. كما تمت مناقشة دور المكتب في التفتيش على المؤسسات العقابية، وآلية التعامل مع الملاحظات، وأساليب تحليل المخاطر المتبعة هناك، واطلع الوفد على آلية العمل المتبعة، والتقى المفتش العام المعني بالهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض