• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأسطورة.. يودع الملاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

الشهر القادم.. نوفمبر 2015.. سيكون هو نهاية مشواري في ملاعب كرة القدم.. هذا ما أعلنه النجم الإسباني راؤول «أسطورة» ريال مدريد مؤكدا أنه سيعتزل اللعب نهائياً بنهاية بطولة الدوري في أميركا الشمالية، حيث يلعب مع نادي «كوزموس نيويورك». وأضاف راؤول: «قراري بالاعتزال لم يكن سهلاً ولكنني أعتقد أنها اللحظة المناسبة.. لقد قررت الرحيل في نهاية الموسم ولكنني في قمة تركيزي الآن لكي أساعد فريقي في الحصول على بطولة الدوري».

وتابع راؤول : «سوف أقرر خلال الأشهر المقبلة ما أنوي عمله في المستقبل». ولكن صحيفة «ليكيب» الفرنسية قالت إن راؤول كان قد سبق له أن أبدى رغبته في شهر مايو 2012 في العودة للعمل في ريال مدريد بعد انتهاء مشواره كلاعب.

وراؤول المولود في 27 يونيه 1977، كان بدأ لعب الكرة في صفوف الناشئين في نادي أتليتكو مدريد ثم انتقل إلى الريال في 1992 ويعتبر أصغر هداف في تاريخ النادي الملكي الإسباني وحقق معه الكثير من الألقاب منها الفوز بالدوري (الليجا) 6 مرات وكأس الملك 4 مرات والسوبر الإسباني 3 مرات والسوبر الأوروبي مرة واحدة وكأس الإنتركونتننتال مرتين ودوري الأبطال الأوروبي ثلاث مرات، كما رشح لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول العام 2001 ولكنها ذهبت للنجم الانجليزي مايكل أوين. ويحتفظ راؤول بالرقم القياسي لأعلى عدد من المباريات مع الريال برصيد 741 مباراة، وعلى مستوى المنتخب لعب راؤول 102 مباراة دولية آخرها في سبتمبر 2006، وسجل 44 هدفاً.

وبعد أن ترك ريال مدريد انتقل للعب في نادي شالكه الألماني خلال الفترة من 2010 إلى 2012 ثم إلى السد القطري من 2012 إلى 2014 وبعدها استقر به المقام في الولايات المتحدة مع نادي كوزموس نيويورك الذي سيعتزل معه في شهر نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا