• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأهلي لعب بـ3 خطط مختلفة

رقم قياسي جديد في السوبر المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

علي معالي (دبي)

انتفض المارد الأحمر من جديد ليؤكد أن الأهلي نادٍ لا يقع كثيراً أو طويلًا، فلم تمض سوى أشهر بسيطة حتى تمكن من العودة مرة أخرى ليتوج بالبطولة بعد مباراة متميزة من النواحي كافة، وينتزع لقب السوبر المصري للمرة التاسعة في تاريخه في مباراة تاريخية على استاد «هزاع بن زايد» في مدينة العين.

وتعتبر هذه هي المرة الرابعة علي التوالي التي يتوج فيها الأهلي بلقب السوبر، حيث سبق وأن فاز باللقب أعوام 2010 - 2012 -2014، ثم اختتمها مساء أمس الأول بأمسية كروية رائعة ولقب جديد يضاف إلى ألقابه الكثيرة.

والفوز الأخير يعيد إلى الأذهان الإنجاز الذي حققه الأهلي من قبل بقيادة البرتغالي «العجوز» مانويل جوزيه الذي أحرز اللقب 4 مرات متتالية أعوام 2005 - 2006 - 2007 - 2008، بل وحقق الأهلي رقماً إيجابياً جديداً بعد تتويجه بالسوبر، إذ إنها المرة الثانية في تاريخه التي يتوج باللقب مرتين متتاليتين علي حساب الفريق «الزمالك» نفسه، وكان ذلك السيناريو عامي 2005 - 2006 علي حساب إنبي.

والفوز الذي حققه الأهلي يعود إلى العديد من الأسرار، منها ما جرى داخل أرض الملعب أو بين شوطي المباراة، وكذلك أثناء إعلان التشكيلة، وكلها عوامل ساهمت في نجاح الأهلي في خطف لقب كان في أشد الحاجة المعنوية إليه.

الأهلي لعب المباراة بـ3 خطط مختلفة في البداية وبعدما تقدم الزمالك ثم بعدما تعادل وتقدم الأهلي، البداية كانت 4/‏‏ 2/‏‏ 3/‏‏ 1، ونجح خلالها المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي«زيزو» في أن ينطلق سريعاً نحو مرمى الزمالك، ولكن عندما خطف الزمالك هدف التقدم عدل المدير الفني للأهلي طريقة اللعب إلى 4/‏‏ 4/‏‏ 2، ومع تقدم الفريق واقترابه من حسم اللقب لعب بطريقة 5/‏‏ 4/‏‏ 1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا