• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنطلق الخميس المقبل وتكرّم القطري غانم السليطي والإماراتي عمر غباش

«الأيام» تستعيد الغائبين وتفتح الخشبة إلى مداها الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

عصام أبو القاسم (الشارقة)

كُشف في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، عن تفاصيل الدورة السادسة والعشرين من أيام الشارقة المسرحية التي تنظم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتفتتح مساء الخميس المقبل 17 مارس 2016، بمشاركة 11 فرقة مسرحية محلية، تتنافس 8 منها على جوائز التظاهرة الفنية والثقافية، وثلاث تعرض في برنامج «خارج المسابقة»، إلى جانب ثلاثة عروض مسرحية أخرى، من بينها عرض الافتتاح «صدى الصمت» الفائز بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي 2015، إضافة إلى عرضين من عروض الدورة الأخيرة من مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة الذي تنظمه إدارة المسرح بالدائرة في الربع الأخير من كل عام في مدينة كلباء.

وقال عبد الله العويس، رئيس الدائرة، إن أيام الشارقة المسرحية تواصل في دورتها الجديدة إثراء الساحة الثقافية بعروضها وأنشطتها المصاحبة التي تشارك بها أسماء محلية وعربية من أجيال عدة، مشيراً إلى أن حفل الافتتاح سيشهد تقديم العرض الكويتي الموسوم «صدى الصمت»، كما سيكرم الفنان القطري غانم السليطي بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي التي تنظمها الدائرة منذ عشر سنوات.

وذكر العويس أن «الأيام» اختارت هذه السنة الفنان الإماراتي عمر غباش في صفة «الشخصية المحلية المكرمة»، تقديراً لما قدمه من عطاء في الحراك المسرحي المحلي.

من جانبه، تحدث أحمد بورحيمة مدير المهرجان عما يميز هذه الدورة عن الدورات السابقة، لافتاً إلى عودة العديد من الأسماء الإخراجية الراسخة إلى التظاهرة التي تحتفي أيضا بعدد من المخرجين الشباب والجدد والعرب.

وتطرق إلى الملتقى الفكري الذي سينطلق عند الساعة العاشرة صباح التاسع عشر الجاري، بفندق الهوليداي انترناشونال، ويناقش سؤال «المسرح بين النخبة والجمهور؟». ويشارك به: حسن رجب ومرعي الحليان وعلاء النعيمي من الإمارات، حسن رشيد وغانم السليطي من قطر، محمد ياسين ويوسف بوهلول وعبد الله سويد وهدى سلطان من البحرين، وحاتم السيد من الاردن، ورشا ناصر العلي من سوريا، ومحمد لعزيز من المغرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا