• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

روما يواجه أمبولي اليوم

«الكالشيو».. قمتان ناريتان في الجولة الثامنة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

روما (أ ف ب)

تفتتح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي اليوم بمباراتي روما صاحب المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن المتصدر مع أمبولي السادس عشر، وتورينو الخامس بفارق 5 نقاط مع ميلان الحادي عشر، في مباراتين سهلتين نسبيا خاصة روما الساعي الى فوزه الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم، فيما سيحاول ميلان تضميد جراحه بعد الخسارة المذلة أمام نابولي برباعية نظيفة.

وتتجه الأنظار غدا الى ملعبي «سان باولو» في نابولي و«جوزيبي مياتزا» في ميلانو اللذين يحتضنان قمتين ناريتين بين نابولي السادس وضيفه فيورنتينا المتصدر، وإنتر ميلان الثاني وضيفه يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

في المباراة الأولى، تصطدم رغبة فيورنتينا بمواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم وتحقيق فوزه السادس على التوالي والسابع حتى الآن بصحوة نابولي الذي حقق الفوز في مباراتيه الأخيرتين على حساب قطبي الكرة الإيطالية يوفنتوس وميلان.

ويتصدر فيورنتينا الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق 6 نقاط أمام نابولي.

ويعول نابولي على عاملي الأرض والجمهور وعلى معنويات لاعبيه العالية وترسانته المدججة بالنجوم في مقدمتها الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك والبلجيكي دريس ميرتنز المنتشيين بتأهل منتخبي بلديهما الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا ولورنتسو اينسينيي والأرجنتيني جونزالو هيجواين صاحبي الوصافة على لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف لكل منهما.

وفي الثانية، يسعى إنتر ميلان لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين وتعميق جراح فريق «السيدة العجوز» الذي لم يحقق سوى انتصارين في 7 مباريات حتى الآن.

ويبحث يوفنتوس عن انطلاقة جديدة في الدوري الذي سيطر عليه في المواسم الأربعة الماضية، حيث قدم يوفنتوس اسوأ بداية له في الدوري المحلي منذ موسم 1969-1970 إذ يقبع حاليا في المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط فقط .

ويلعب غدا أيضا بولونيا الأخير مع باليرمو الثالث عشر، وأتالانتا العاشر مع كاربي السابع عشر، وهيلاس فيرونا الثامن عشر مع أودينيزي الرابع عشر، وجنوى الخامس عشر مع كييفو السابع، وفروزينوني التاسع عشر قبل الأخير مع سمبدوريا التاسع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا