• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استطلاع تركي يظهر تراجع الدعم لـ«لعدالة والتنمية»

تركيا تعتقل 12 شخصاً في التحقيق بهجوم أنقرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

أنقرة، اسطنبول (وكالات)

قال رئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو أمس، إنه تم اعتقال 12 شخصاً كتبوا رسائل على «تويتر» تتعلق بالتفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع في أنقرة أول الأسبوع، وأودى بحياة 128 شخصاً. في حين أظهر استطلاع أجرته مؤسسة جيزيجي أن الدعم لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، لم يتغير كثيراً منذ انتخابات يونيو إذ بلغ 40,8% وهو أدنى من المستوى الذي يحتاجه الحزب ليشكل الحكومة منفرداً عقب الانتخابات التي ستجري في الأول من نوفمبر.

وكان داود أوغلو يتحدث على الهواء مباشرة في قناة «تي.جي.آر.تي» التلفزيونية الإخبارية. ولم يتضح على أي أساس تم اعتقال هؤلاء الأشخاص.

واستهدفت التوقيفات أشخاصاً بين معارف الانتحاريين الاثنين اللذين نفذا الهجوم الأكثر دموية على الأراضي التركية وموقوفي أمس الأول. وصرح داود أوغلو «في تحقيق أول بدأنا بالنظر إلى شبكة علاقات الانتحاريين وهنا نركز على داعش كمشتبه به أول».

وأضاف «الفرضية الثانية لدينا هي تلك التغريدات فقد قام عدد من الأشخاص بأعمال معينة للإعداد قبل الهجوم». وأوضح رئيس الوزراء «بالأمس واليوم أوقفنا 12 شخصاً نتيجة متابعتنا للفرضيتين» موضحاً أن الموقوفين مرتبطون إما بتنظيم «داعش» أو بحزب العمال الكردستاني.

وصرح داوود أوغلو، بأن حصيلة قتلى التفجيرين الانتحاريين في أنقرة، قد ارتفعت إلى 99 شخصاً، وقد تم تسليم أغلب الجثث إلى أسرها من أجل دفنها. ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية عنه قوله للتليفزيون المحلي، إن هناك أربع جثث مازالت تنتظر التحديد النهائي للهوية. بينما أكدت المعارضة التركية مقتل 128 شخصاً. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا