• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية تنشر 100 مراقب للانتخابات التشريعية المصرية اليوم

الجروان: نواكب الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

أكد معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي أمس، حرص البرلمان على مواكبة الاستحقاق الثالث من خريطة الطريق في مصر بعد مشاركته بوفد في متابعة الاستفتاء الدستوري والانتخابات الرئاسية. في حين أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي أنه سيتم ابتداء من اليوم الجمعة نشر أكثر من 100 من مراقبي الجامعة لمتابعة الانتخابات البرلمانية في مصر، المقرر إجراء مرحلتها الأولى يومي الأحد والإثنين المقبلين.

وقال الجروان خلال لقائه أمس في القاهرة المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية، وذلك في إطار التنسيق لمتابعة الانتخابات البرلمانية، إن البرلمان كون فرقا من الجنسيات المختلفة عدا المصرية لمتابعة سير العملية الانتخابية في أغلب محافظات مصر.

وأشاد بالدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة والأمن المصري، لحماية سير الانتخابات والصورة الراقية التي يتم من خلالها التحضير للانتخابات والتزام المرشحين بالقواعد التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات. وأكد على دعم البرلمان العربي لخارطة الطريق لاستكمال المسار الديمقراطي بمصر لتحقيق الاستقرار في هذه المرحلة التاريخية الهامة.

من جانبه رحب رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية المستشار أيمن عباس، بمعالي رئيس البرلمان العربي حيث أطلعه على الاستعدادات المعدة للانتخابات. وأوضح أن اليوم هو آخر أيام الدعاية الانتخابية للمرشحين بالفردي والقوائم، في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية لتبدأ اليوم فترة الصمت الانتخابي، مؤكدا على سلامة وشفافية الإجراءات التحضيرية للعملية الانتخابية.

وفي السياق أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي أنه سيتم ابتداء من اليوم الجمعة نشر أكثر من 100 من مراقبي الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية في مصر. وقال إن هؤلاء المراقبين سينتشرون في أكثر من 20 محافظة من أصل 27 محافظة في مصر في مرحلتي الانتخابات، ويمثلون 18 جنسية عربية ما عدا الجنسية المصرية لضمان الشفافية والحيادية، بالإضافة إلى وجود متابعين في مقر البعثات المصرية بالخارج التي تتواجد بعثات الجامعة فيها خاصة في نيويورك ونيروبي وبرلين ولندن وباريس وموسكو ونيودلهي وأديس أبابا.

وقال إن ممثل الاتحاد الأفريقي لدى الجامعة أكد مشاركة أكثر من 40 مراقبا من كبار الشخصيات الأفريقية لمتابعة الانتخابات المصرية. وأضاف أن الأمانة العامة للجامعة أعدت غرفة عمليات في مقرها لمتابعة الانتخابات، موضحا أن فرق العمل ستبدأ عملها في الساعات الأولى من صباح الأحد في اللجان التي حددت بالمحافظات المختلفة، وتستمر حتى انتهاء عملية التصويت والفرز وإعلان النتائج نهاية 19 أكتوبر الجاري.

وقال إن الجامعة العربية انضمت مؤخرا للاتحاد الدولي لمتابعة الانتخابات الذي يضم أكثر من 50 جهة دولية، مشددا على التزام الجامعة بالمعايير الدولية المنظمة لمتابعة الانتخابات لضمان الشفافية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا