• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دزئي: بارزاني مقاتل بيشمركة وليس رئيسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

أربيل (الاتحاد)

أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزئي أمس أن الذي يتم فعله تجاه رئيس الإقليم مسعود بارزاني ظلم وأنه حتى لو لم يكن رئيسا فإن «السجاجيد الحمر» تفرش له، كاشفا أن بارزاني «حزين جدا» للأحداث الأخيرة في الإقليم.

وقال دزئي إن بارزاني قدم في الأيام الماضية توضيحات بأنه لا مشكلة له بشأن بقائه في منصبه من عدمه، وطالب إن كان هناك بديل فليقدموا مرشحا. وأكد أن الذي يفعل ضده ظلم لأنه أصبح مقاتلا (بيشمركة) في الجبال منذ عمر 14-15 عاما، لافتا إلى أنه يرى نفسه بيشمركة لا رئيسا.

وتابع أن هذا كله يعني أن «شخصية وكاريزما وقوة وتجربة ووجهة نظر بارزاني لا تنبعث من الكرسي»، لافتا إلى أن «الكرسي لم يرفع بارزاني بل بالعكس هو الذي منح القيمة لكرسي الرئاسة».

كما أضاف «أن بارزاني عندما تسلم تلك المسؤولية كانت أولى أولوياته المحافظة على الاتحاد ووحدة أراضي الإقليم وأن يقضي تماما على نظام الإدارتين وأن يخدم الشعب عن طريق حكومة واحدة».

كما أكد أن «من أهداف بارزاني هو ألا يقتل كردي بيد كردي آخر مرة أخرى، وألا تحدث حرب بين الأخ وأخيه»، لافتا إلى «أن هذه كانت أولويات بارزاني لكنه مع الأسف حزين جدا بسبب الأحداث الحالية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا