• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مونديال الطائرات من دون طيار ينطلق اليوم

160 لاعباً يدشنون سباق المليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

تنطلق اليوم منافسات النسخة الأولى من بطولة العالم للطائرات من دون طيار المقررة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في نادي سكاي دايف دبي، بمشاركة 160 لاعباً يمثلون 32 فريقاً، من بينها فريقان إماراتيان، يتنافسون على جوائز البطولة التي تصل إلى مليون دولار، موزعة على 19 فئة، ويحصل البطل على 250 ألف دولار جائزة المركز الأول.

وكانت تصفيات البطولة قد مرت بعدة مراحل، في عدة مدن بينها لوس انجلوس، سيول، برلين ومدن أخرى في الصين واليابان ودبي، وستكون البطولة هي الأكبر في العالم في تاريخ سباقات الطائرات من دون طيار، حيث لم يسبق تنظيم بطولة بهذا الحجم من قبل، كما ستكون المرة الأولى التي يقام فيها هذا النوع من السباقات على مضمار فعلي.

وتضم الفرق المتأهلة إلى النهائيات، تورنادو إكس بلادس باني البريطاني، دي 1، روتور ريو نواك، درون وركس دبي، درونيكس لاب، دبي درونيتيك، جيجا 5 يونج روك، جيجا 5 مينشن، روتور ريو ستييل، إيرفوز، تورنادو إكس بلادس داني باشا، تي بي إس المملكة المتحدة، تورنادو إكس بلادس كينت، شاربو إف بي في، تونادو إكس بلادس درون سكاي، فينسبي، نو لونغر نووب، زووماس إف بي في، بلاك شييب أستراليا، تورنادو إكس بلادس ميتال داني، سيجان درون، فراي بوت، إف بي في موديل، أوكبوتس، أوتيك ريسينج، إم آر بي، لوفتراوسر، كي تي دي راش، تورنادو إكس بلادس شي، دوتش درون ريس إس كيو جي، تورنادو إكس بلادس باد سايد 84، وفي إس ميتشيرياكوف ،إضافة إلى فريقين من الإمارات، وهما فريق (درون وركس دبي)، وفريق (دبي درون تيك).

وأنهت اللجنة المنظمة الترتيبات كافة لانطلاقة الحدث العالمي الذي يستمر على مدار يومين، وتنطلق الفعاليات بحفل افتتاح كبير، حرصت اللجنة المنظمة أن يكون مفاجأة كبيرة للحضور سواء الجمهور أو المشاركين، في الوقت الذي جهزت العديد من الفعاليات للحدث والخاصة بالجمهور الذي سيشهد

هذه العروض المذهلة ومتابعة الطائرات وهي تتسابق بسرعات تتجاوز 100 كيلو متر في الساعة، خاصة بعد أن تقرر فتح أبواب النادي أمامه بالمجان . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا