• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

البرازيلية "جريتنجز" مرشحة فوق العادة في سباق الألف جنيز الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

عصام السيد:

يشهد مضمار نادي دبي لسباق الخيل بند الشبا في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم فعاليات النسخة السادسة من كرنفال دبي الدولي لسباقات الخيول والذي يتألف من ثمانية اشواط متضمنة سباق الألف جنيز الإماراتي وتبلغ إجمالي الجوائز المالية للأمسية أكثر من مليون دولار، وتستقطب الأمسية اليوم نخبة من الخيول العالمية التي حققت إنجازات باهرة على الصعيد العالمي.

الألف جنيز الإماراتي

خصص الشوط السابع لمسافة 1600 متر على الأرضية الرملية للخيول المهجنة الأصيلة وللمهرات في سن الثلاث سنوات، وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار وتشارك فيه نخبة من المهرات العالمية أبرزها البرازيلية ''جريتنجز'' التي يبلغ تصنيفها 109 أرطال ولم تهزم في ثلاثة سباقات على الأرضية الرملية متضمنة سباق الفئة الثالثة في البرازيل لمسافة 1900 متر، وفي أول ظهور لها على الساحة المحلية تمكنت من تحقيق الفوز بسهولة بالغة في مسافة 1400 متر متفوقة بفارق 3,75 طول عن وصيفتها ''ساتولاجي'' التي تشارك اليوم، المنافسة الثانية هي المهرة البرازيلية ايضا ''اندوشين'' التي يبلغ تصنيفها 107 أرطال والتي حققت الفوز هنا في ند الشبا على مسافة 1500 متر ولكن على المضمار العشبي، المنافسة الثالثة هي المهرة ''لابريس'' البالغ تصنيفها 106 أرطال والتي حلت ثالثة بفارق 4 أطوال عن ''جريتنجز'' بعد أن خطف منها المركز الثاني في المراحل النهائية، الخطورة قد تأتي من المهرة ''فلك'' التي يبلغ تصنيفها 100 رطل ولكنها لم تشارك سوى في ثلاثة سباقات أبرزها الفوز بفارق 10 أطوال في مسافة 1600 متر على المضمار الرملي بالرغم من تعرضها لإعاقة عند انطلاقتها من البوابات الإلكترونية، المفاجأة قد تأتي من المهرة الأرجنتينية ''سامبا ريجي'' الفائزة على المسارين الرملي والعشبي آخرها بسباق الفئة الأولى.

وفي الشوط الخامس لمسافة ألف متر على لقب جائزة الجمعة للسرعة يستقطب السباق صفوة من الخيول أبرزها المهرة الجنوب أفريقية ''ناشونال كلر'' ابنة ''ناشونال اسمبلي'' والحائزة على لقب بطولة السرعة في بلدها ولم تهزم في أربعة سباقات متتالية ويبلغ تصنيفها 116 رطلاً، وسبق لها الفوز ثلاث مرات بسباق الفئة الأولى وهي تستعد لسباق دبي جولدن شاهين في ليلة كأس دبي العالمي.

في الشوط الأول لمسافة 1300 متر على لقب جائزة ويلز تروفي تبدو المنافسة مفتوحة ولكن أبرز الخيول ''زينو، بونس، او بي جولد، لافارون''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال