• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

قمة الهلال والاتحاد تشعل المرحلة الـ16

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

عيسى الجوكم:

يلتقي الهلال والاتحاد في لقاء قمة ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم غدا، ويلعب اليوم في انطلاق المرحلة الشباب مع القادسية، والحزم مع الوحدة، والاتفاق مع الخليج، وتستكمل المرحلة السبت بلقاءي الطائي مع النصر والفيصلي مع الأهلي.

على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض يسعى الهلال للحفاظ على الصدارة التي يحتلها برصيد 35 نقطة وقد استفاد الفريق من نقل مواجهة اليوم مع الاتحاد من جدة إلى الرياض تنفيذا للعقوبة المفروضة على الاتحاد بعد شغب جماهيره عقب خسارة الفريق نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، وعاد الى تمارين الفريق المدافع ماجد المرشدي مجددا بعد انقطاع دام ثلاثة أيام ، وتعرض المهاجم الدولي ياسر القحطاني لشد عضلي بسيط خلال التمارين لكنه لن يعيقه عن المشاركة، وقرر البرازيلي سيريز مدرب الهلال إجراء التمارين بعيدا عن عيون الجماهير والإعلام.

بينما لا مجال للاتحاد إلا الفوز لامتصاص غضب جماهيره الحزينة بعد خسارة كأس الأمير فيصل بن فهد ، كما أنه يأمل في رفع رصيده الذي وصل إلى 26 نقطة يحتل بها المركز الثالث ، وقد يرفع من معنويات لاعبي الاتحاد عودة قائد الفريق محمد نور للتشكيلة الأساسية بعد أن استفاد من قرار العفو عن الرياضيين الموقوفين بعد انقضاء نصف مدة إيقافهم الذي أصدره الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ولن تكون مهمة الوحدة الثاني برصيد 35 نقطة سهلة للاستمرار في مطاردة الهلال على القمة لأن مستضيفه الحزم التاسع برصيد 13 نقطة تحسنت عروضه في اللقاءات الأخيرة بقيادة مدربه البرازيلي لولا الذي خلف التونسي أحمد العجلاني.. وخلت القائمة التي اختارها الألماني ثيوبوكير مدرب الوحدة لمواجهة الحزم من اسم المهاجم علاء الكويكبي الذي يخضع لتحقيق إداري بعد المشاجرة التي حدثت بينه وبين حاتم خيمي مساعد بوكير في آخر مران تحضيري للفريق قبل مباراته السابقة أمام الشباب.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي الشباب والقادسية وتمثل المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين، فالشباب ينشد مواصلة تقدمه وزيادة رصيده من النقاط للثبات في مربع الأقوياء وتعويض النقاط الثلاث التي خسرها في لقائه الماضي أمام الوحدة ويحتل الشباب حاليا المركز الرابع برصيد 26 نقطة أما القادسية فيبحث عن طوق النجاة للهروب من شبح الهبوط الذي يهدده بعد أن أصبح في موقف حرج ويحتل القادسية المركز الثامن برصيد 14 نقطة. وعلى ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي الاتفاق والخليج ، ويأمل الاتفاق تحقيق أقصى استفادة ممكنة من اللقاء، أولا الفوز للاقتراب من فرق المربع حيث يملك 17 نقطة ويحتل المركز السادس، ثانيا الاستعداد للقاء القادسية الكويتي في إياب نهائي كأس أندية الخليج الثلاثاء المقبل بالدمام، بينما يأمل الخليج في الفوز للابتعاد عن المركز الأخير الذي يحتله برصيد 12 نقطة وسيعود لصفوفه فارس الفارس بعد انتهاء الإيقاف، فيما سيتواصل غياب أحمد العجمي بسبب الإصابة.. وكانت الإدارة صرفت مكافأة الفوز للاعبين بعد تجاوز يوم السبت الماضي وبلغت قيمة المكافأة خمسة آلاف ريال لكل لاعب لتحفيزهم للفوز على الاتفاق.

ويسعى النصر المنتشي بفوزه على الفيصلي الأردني في دوري أبطال العرب 3-1 إلى استعادة بريقه المحلي لاسيما أنه في وضع حرج جدا حيث يبلغ رصيد فقط 12 نقطة ويقبع في المركز الحادي عشر ، بينما وضعية الطائي أفضل حيث يحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة.

وتبدو الفرصة سانحة للأهلي للاستمرار في أفراحه فبعد فوزه بكأس الأمير فيصل بن فهد وفوزه على أهلي البرج بوعريريج الجزائري 2-1 في دوري أبطال العرب فإنه يسعى للفوز على الفيصلي للاقتراب من فرق المربع حيث يحتل المركز الخامس برصيد 18 نقطة، بينما يقبع الفيصلي في المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال