• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م

مباراتان في كأس الاتحاد اليوم

اتحاد كلباء يواجه رأس الخيمة والخليج مع الذيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

سيد عثمان (الفجيرة)

يشهد افتتاح الجولة الثالثة لكأس الاتحاد مباراتين اليوم، يلتقي اتحاد كلباء مع رأس الخيمة والخليج مع الذيد، في الساعة الخامسة مساءً، ويلعب غداً دبي مع عجمان، ودبا الحصن مع العروبة، ويحصل حتا على راحة إجبارية.

وكانت الجولة الماضية على موعد مع فض الشراكة الثلاثية على القمة، والتي جمعت عجمان ودبي وحتا لتصبح الصدارة ثنائية من نصيب «البرتقالي» و«أسود العوير»، بعد نجاح الفريقين في تحقيق فوزين متتاليين، رفعا به رصيدهما إلى 6 نقاط، فيما تراجع حتا مع خسارته الأولى إلى المركز الخامس وله 3 نقاط، وتقدم اتحاد كلباء الخليج مع الفوز الأول لهما إلى المركزين الثالث والرابع بـ 4 نقاط لكل منهما.

في المباراة الأولى يلعب اتحاد كلباء مع رأس الخيمة، ويطمح «النمور» الثالث برصيد 4 نقاط في أول مباراة له في ملعبه لإسعاد جماهيره والتقدم خطوة إلى الأمام إذا خدم نفسه، وخدمته النتائج أو على الأقل التشبث بمقعده بمثلث الصدارة.

ويدخل رأس الخيمة اللقاء، وهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد «صفر» حصيلة مباراة واحدة، حيث لم يشارك في الجولة الماضية، ولهذا يبحث الخيماوية اليوم عن الفوز الأول أو على الأقل اقتناص النقطة الأولى.

ورغم أن كل المؤشرات ترجح كفة أصحاب الأرض الأفضل هجوماً ودفاعاً، إلا أن هذا لن يغلق باب الأمل أمام الضيف رأس الخيمة في محاولة هز الشباك للمرة الأولى، حيث استقبلت شباكه أمام «أسود العوير» 3 أهداف، فيما لم يحرز هجوم الفريق أي هدف. وفي مباراة أخرى، يلتقي الخليج مع الذيد، ويبدو واضحاً أن الخليج رقم صعب هذا الموسم، ونجح أبناء خورفكان الذين يشغلون المركز الرابع برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن اتحاد كلباء الثالث في قلب موازين لقائهم مع «النمور»، وحولوا خسارتهم إلى تعادل بالجولة الأولى، وفي مباراتهم الثانية عادوا بثلاث نقاط ثمينة من ملعب العروبة بالفوز بهدفين، وهو الأمر الذي يعني عودة الروح التي غابت لسنوات عن أبناء خورفكان بعدما تم بناء فريق جديد.

ولم يكن الذيد السابع برصيد «صفر» من مباراة واحدة عند حسن ظن جماهيره في أول ظهور له بالجولة الماضية، وخسر أمام ضيفه اتحاد كلباء 1-3 وكان من الممكن أن تكون الهزيمة أكبر لولا نجاح الحارس في التصدي لركلة جزاء سددها سيمون لاعب «النمور».

وينتظر أن تشهد المباراة صراعاً قوياً على النقاط الثلاث، مع حرص كل فريق على ترجيح كفته، والخليج بقيادة المدرب البرازيلي رينيه كروز عينه على الفوز الثاني، أملاً في تحقيق إنجاز في المسابقة يكون دافعاً قوياً لأبناء خورفكان في دوري الأولى، فيما يطمح البرازيلي ماسيدو مدرب الذيد لتغيير الصورة والعودة ولو بنقطة. ومن جانبه، قال محمد عبيد اليماحي نائب رئيس مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي باسم نادي اتحاد كلباء «نتطلع لتحقيق إنجاز في كأس الاتحاد، وثقتنا كبيرة في لاعبينا الذين نجحوا في تخطي مباراة صعبة أمام الذيد بملعبه في الجولة الأخيرة، وتكلل جهدنا بثلاثية، ونطمح اليوم أيضاً لاقتناص النقاط الثلاث، وأن لا مجال للتهاون أمام رأس الخيمة، وكل فرق المسابقة جيدة، واستعدت جيداً، ولهذا علينا الاجتهاد، واللعب بروح قتالية لترجيح كفتنا. وفيما قال مظفر محمد الحمادي أمين السر العام بنادي الخليج «أثلج لاعبونا قلوبنا باقتناص ثلاث نقاط ثمينة بملعب العروبة، وهو الأمر الذي يشير إلى أن الخليج بخير، ونأمل في مواصلة عروضنا القوية، وأتوقع مباراة عامرة بالكفاح والقوة والندية مع الذيد الذي يحاول تعويض خسارته في الجولة الماضية، وعموماً لاعبونا عازمون على القتال من أجل حصد النقاط الثلاث».

وعلى صعيد سباق الهدافين، يحتل البرازيلي أديلسون بيريرا دي ميلو مهاجم عجمان ومواطنه فيليب باريتو لاعب دبي القمة برصيد 4 أهداف لكل منهما، ويأتي المغربي إدريس فتوحي لاعب عجمان في المركز الثاني بـ 3 أهداف والبرازيلي تاسيو سانتوس لاعب حتا ومواطنه ديجو لاعب الخليج في المركز الثالث برصيد هدفين لكل منهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا