• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

"ديف" منصة تخزين للهواتف المتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

دبي-الاتحاد: عرضت شركة ''سيجيت تيكنولوجي''، المزود للأقراص الصلبة، خلال مؤتمر تكنولوجيا الجيل الثالث MS3 ، الذي يقام حالياً في مدينة برشلونة الإسبانية، تقنية (D.A.V.E.) التي تعتبر أحدث تجارب الشركة في عالم الصوتيات والمرئيات الرقمية، التي توفر سعة تخزين مستدامة دون التأثير على تصميم تكلفة الهواتف المتحركة.

وتعمل تقنية ''ديف'' على حفظ البيانات في جهاز تتراوح سعته التخزينية بين 10-20 جيجابايت في حين أن حجمه أصغر من معظم الهواتف المتحركة ''الرقيقة''. وتتيح هذه التقنية حفظ وتشغيل ومشاركة الملفات الرقمية على أجهزة الهواتف المتحركة والكمبيوترات الشخصية وغيرها من الأجهزة المُمَّكنة لاسلكياً بواسطة وصلتي الـ''بلوتوث'' و''واي فاي'' على بعد 9,1 متر من الهاتف المتحرك.

ويعد ''ديف'' منصة تخزين متنقلة تتيح لمطوري البرامج تصميم تطبيقات جديدة للهواتف المتحركة من خلال احتوائه على قرص صلب ذي سعة تخزينية كبيرة وأداء ممتاز. وستكون هذه التقنية بين أيدي مصنعي الهواتف المتنقلة لإضافتها للأجهزة التي تحمل علامتهم التجارية. ويتيح جهاز ''ديف DAVE'' لمستخدمي الهواتف المتحركة تخزين ملفاتهم في جهاز واحد والوصول إليها في أي وقت أو مكان.

وقالت جلفيم جاكماكجي المديرة الأولى للتوزيع في شركة ''سيجيت تكنولوجي'' لأسواق أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: ''تشهد الاتصالات المتحركة تطوراً كبيراً في مجال الوسائط المتعددة، ومما لاشك فيه أن جهاز ''ديف'' سيفتح آفاقاً جديدة لتطوير مزيد من الخدمات في مجال الموسيقى وملفات الفيديو. وسيتيح استخدام تقنية ''ديف DAVE'' تمكين المحتوى الرقمي وتسهيل تخزين وتبادل الملفات لمختلف الأغراض بما في ذلك الأعمال والتسلية. كما سيكون باستطاعة مشغلي شبكات الاتصالات المتحركة الاستفادة من هذه التقنية الحديثة للحصول على عائد جيد لاستثماراتهم في شبكات الموجات العريضة. أما مصنعو أجهزة الهواتف المتحركة فسيكون لديهم وسيلة جديدة تمكنهم من جعل هواتف الوسائط المتعددة جزءاً محورياً من الحياة اليومية للمستهلكين''. يذكر أن ''سيجيت تيكنولوجي'' قد تعاونت مؤخراً مع شركة ''أورنج'' لخدمات الأعمال القائمة في المملكة المتحدة بهدف عرض جهاز ''ديف DAVE''. حيث تتضاءل فوائد التكنولوجيا المتحركة في بعض الأوقات التي ينقطع فيها الشخص عن المعلومات الأساسية اللازمة لأعماله عند تعذر استخدام الكمبيوتر المحمول، أو عند فقدان الهاتف المتحرك والذي قد يحوي بيانات مهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال