• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي العالمي» يوقع مذكرة تعاون مع «لوكسمبورج فور فاينانس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كل من فيليب ريتشارد، مدير الشؤون الدولية لهيئة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي، ونيكولا ماكيل الرئيس التنفيذي لوكسمبورج فور فاينانس مذكرة تعاون

بحضور يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية.

جاء ذلك، على هامش ترؤس وزارة المالية للاجتماع الثاني لمجلس الإمارات العربية المتحدة - لوكسمبورج للصيرفة والتمويل الإسلامي، والذي اختتم فعالياته أمس في لوكسمبورج .

وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين في مجال تطوير الأسواق المالية الخاصة بهما، حيث نصت المذكرة على تأسيس قنوات تحاور ثنائي مباشر بين الطرفين وتأسيس إطار شراكة لتبادل الآراء والخبرات في المجالات المصرفية والخدمات المالية وتنظيم الأوراق المالية. كما ستقوم الجهتان بالعمل على استكشاف الأنشطة المشتركة وفرص التدريب لكوادرهما البشرية، بما يسهم في دعم معدلات النمو لأسواقهما المالية.

وقال يونس حاجي الخوري: «تلتزم وزارة المالية بتهيئة كافة الظروف الإدارية والتنظيمية اللازمة لتعزيز شبكة علاقات التعاون المالية التي تربط مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات مع شركائها في الخارج».

ومن جانبه، قال فيليب ريتشارد: «منذ تأسيسها، حرصت سوق أبوظبي العالمي على تطوير علاقة شراكة متميزة مع المركز المالي للوكسمبورج ومنظمي أعماله وما يتبع له من قطاعات متنوعة. وجاءت مذكرة التفاهم التي وقعناها مع لوكسمبورج فور فاينانس، الوكالة المختصة بتطوير المركز المالي للوكسمبورج؛ في إطار تعزيز فرص التعاون بين مركزينا الماليين العالميين، والمساهمة في إيجاد فرص تبادل للمنفعة المشتركة في مجال الخدمات المالية في كل من دولة الإمارات ولوكسمبورج».

وبدوره، أكد نيكولا ماكيل اهتمام لوكسمبورج فور فاينانس للعمل بشكل وثيق مع السوق في سبيل تبادل الخبرات في الأنشطة والمنتجات العالمية والخدمات المالية، وتسهيل عمليات التواصل بين مشغلي السوق، والمؤسسات الأكاديمية والجامعية، والوفود المالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا