• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

النفط قد يستقر فوق 40 دولاراً على المدى القريب

«فوركس تايم»: الذهب نحو 1300 دولار للأوقية والدرهم يكتسب زخماً أمام اليورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تتجه أسعار الذهب الانتقال نحو مستوى 1300 دولار للأوقية منتصف مارس الجاري، وقد تواصل أسعار الذهب الارتفاع إلى مستويات تفاجئ المستثمرين في عام 2016، فيما ما زالت الاحتمالات قائمة لحصول الدرهم الإماراتي على قليل من الزخم مقابل اليورو، حسب توقعات شركة «فوركس تايم».

وقالت دراسة صادرة عن الشركة، إن استمرار الشكوك حيال الاقتصاد العالمي، قد يدفع المستثمرين للتوجه نحو الذهب مجدداً، خصوصاً بعد إعلان خبر توقف شركة «بلاك روك» عن إصدار أسهم الذهب نتيجة للزيادة التاريخية في توجهات الشراء، ما شكل سبباً آخر لاعتبار الذهب ملاذاً آمناً بالنسبة لها، مضيفة أنه فيما قد يبدو علينا التوصل إلى وقفة قصيرة في هذه الفترة الاستثنائية من البيع المكثّف في أسواق الأسهم، مع الاحتفاظ بشيء من الزخم، ما يوحي باستعداد المستثمرين للاستقرار على استثماراتهم في الذهب لمدة أطول.

وترى الدراسة أن المستوى 1200 دولار بالنسبة للذهب يمثل مستوىً نفسياً للمتداولين، وقد يتوجه المستثمرون نحو استخدامه، باعتباره المستوى المحوري المتاح لتحديد التوجه المقبل المحتمل بخصوص قيمة الذهب.

وتوقعت أن تحاول أسعار الذهب الانتقال نحو 1300 دولار قبل بداية النصف الثاني من مارس الجاري، بعد الفشل في الإغلاق عند مستوى أدنى من 1200 دولار في النصف الثاني من فبراير، مرجحة أن جولة الضعف الحالية التي يشهدها الدولار الأميركي لم تنته بعد، الأمر الذي يمنح مزيداً من الثقة حيال إمكانية مواصلة ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قد يتفاجأ بها الناس في عام 2016.

وبحلول الساعة 06,50 بتوقيت جرينتش هبط السعر الفوري للذهب 0.6% إلى 1245.41 دولار للأوقية (الأونصة)، مبتعدا عن أعلى مستوى في 13 شهرا البالغ 1279.60 دولار المسجل في الرابع من مارس، وهبطت عقود الذهب الأميركية تسليم أبريل 0.9% إلى 1246.70 دولار للأوقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا