السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للرقابة الغذائية» يوفر معلومات وخدمات تفاعلية للجمهور والموظفين

«أبوظبي للرقابة الغذائية» يوفر معلومات وخدمات تفاعلية للجمهور والموظفين
21 أكتوبر 2013 01:09
أبوظبي (الاتحاد) - أطلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية تطبيقاً إلكترونياً، يوفر للجمهور والموظفين معلومات وخدمات تفاعلية، تشمل الخرائط التي تسهل الوصول إلى كامل مرافق الجهاز ومعلومات الاتصال. ويمكن التطبيق اختيار البحث ضمن الفئات المحددة مثل المكاتب الإدارية، ومراكز خدمة المتعاملين، والعيادات البيطرية، بالإضافة الى مراكز توزيع الأعلاف والأبحاث، ومحطات الري، والمخازن، وكذلك روابط قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها التي تنشر الأخبار ونصائح دورية تحتوي على أفضل الممارسات في المجالات الغذائية والزراعية. وذكر محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز أن التطبيق الذكي يمكن سكان إمارة أبوظبي من تقديم البلاغات ضد المنشآت أو الممارسات الغذائية عبر التقاط الصور وتحديد موقعها عبر الخرائط التفاعلية ليقوم البرنامج بعدها بإنشاء بلاغ لدى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والذي سيحيل البلاغ فوراً إلى القسم المختص لاتخاذ الإجراء اللازم. وأوضح أن التطبيق الذكي سيسهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية وزيادة وعي المستهلكين بأهمية دور جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في تحقيق السلامة الغذائية للمجتمع من خلال المعلومات التي سيتم بثها دورياً، إضافة إلى نشر ثقافة التفتيش الذاتي بين المستهلكين وتدعيم جهود الرقابة الغذائية في أبوظبي بتضافر جهود المسؤول والمستهلك على حد سواء، وتحقيق رضا المتعاملين الذي ينعكس إيجاباً على حياة الناس عموماً كون التطبيق يتيح الاتصال المباشر مع المتعاملين، ما يسهم في توفير قدر عال من الشفافية والمتابعة الإيجابية. وأكد الريسي أن الإعلان عن التطبيق الذكي يأتي كإحدى مبادرات الجهاز انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة بالتوجه الفعلي نحو الحكومة الذكية التي تقدم خدماتها للجمهور عبر الهواتف المتحركة والأجهزة الذكية، تحقيقاً لرضا الجمهور والوصول إليهم في مختلف الأماكن وبأحدث وأبسط قنوات التواصل. من جهته، أوضح عمر إبراهيم النعيمي مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات أنه بات بإمكان موظفي الجهاز الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يوفرها التطبيق الإلكتروني لخدمات الجهاز الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية مثل المعلومات الشخصية، معلومات الراتب، وتفاصيل الحساب البنكي، والحضور والانصراف، والإجازات، والقرض السكني والسياسات والإجراءات. وأشار إلى أن الجهاز حريص على تحقيق أعلى مستويات الاتصال بين العاملين، وتطوير قدراتهم وفاعليتهم عبر استخدام التطبيقات والآليات الذكية والتي سترفع الطاقة الإنتاجية وتختصر على المستخدمين كثيراً من الجهد والوقت.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©