• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«لغتي» تستقطب رياض الأطفال لتعلّم العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 فبراير 2017

الشارقة (الاتحاد)

استقبلت مبادرة «لغتي»، المبادرة التعليمية، الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، وفداً من روضة الشروق الحكومية بدبي في روضة القرائن بالشارقة، وذلك للتعريف بتجربة المبادرة، وتعزيز فرص تعميم تجربتها في بقية إمارات الدولة. ضم الوفد الزائر كلاً من خولة هلال لوتاه، مسؤولة مركز مصادر التعلم في روضة الشروق، وخلود السويدي، معلمة بروضة الشروق، إلى جانب 25 طالباً وطالبة.

واطّلع الوفد خلال هذه الزيارة على تجربة «لغتي» في مجال تعليم اللغة العربية للصغار، حيث حضروا درسين أشرف على تنفيذهما معلمات من روضة القرائن، اللاتي كن قد استفدن من الورش التدريبية التي نظمتها «لغتي» للمعلمات سابقاً.وخاض أطفال روضة الشروق الحكومية بدبي تجربة مشوقة باستخدام الأجهزة اللوحية التي تتضمن تطبيق «حروف» الذي تعتمد عليه المبادرة في إثراء الحصيلة اللغوية لدى الطلاب.

وأكدت بدرية آل علي، مدير مبادرة «لغتي»، أهمية تبادل الخبرات بين جميع المؤسسات التعليمية والتربوية في الدولة، ومشاركة المعارف في مجال التعليم، من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة، فالاهتمام بالتجربة والسعي إلى تطبيقها في رياض الأطفال والمدارس الأخرى خارج الشارقة يعتبر مؤشراً جيداً لنجاح المبادرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا