• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كاتي تفوز بالجولة الافتتاحية لكأس زايد وأليسون بطلة تحدي السيدات للخيول

عنود السويدي تحرز المركز الثاني في مونديال «أم الإمارات» بملبورن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

ملبورن (الاتحاد) - فازت الفارسة الإنجليزية أليسون دينيل بلقب الجولة الثانية من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» على صهوة الجواد «كونديلوسا ملينيوم سيلفر» بمضمار كولفيلد في مدينة ملبورن الاسترالية مساء أمس، فيما فجرت الفارسة الإماراتية عنود السويدي مفاجأة سعيدة بعد أن قادت الجواد «كولينا بارك كاش» إلى المركز الثاني، وجاءت الفرنسية بلانشي دي جرانفيلرز في المركز الثالث مع الجواد «عقبة برايد أوف إيرين».

وكانت الجولة الأولى من كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قد انطلقت في وقت مبكر من النهار على نفس المضمار، بمشاركة سبعة خيول، وحققت الفارسة الاسترالية كاتي سبالدينج الفوز باللقب بعد أن حسمت معركة الصدارة بسهولة فائقة في الـ 200 متر الأخيرة، حتى عبرت خط النهاية بأكثر من ثلاثة أطوال أمام الفرس «الشيمياء» بقيادة الفارسة دانيال وولكر.

وغادرت الفرس «الشيمياء» البوابات الأوتوماتيكية مبكرة بسرعة عالية، لكنها لم تتمكن من إكمال المشوار حتى نهايته، بعد أن خسرت الكثير من الأمتار والوقت، نتيجة لعدم قدرتها على التحكم في المنحنى الأخير المؤدي إلى الخط، فباغتها الجواد «عقبة»، القادم بسرعة عالية من الخطوط الخلفية، ليضع حداً لأحلامها قبل أن تلامس خط النهاية.

وعقب نهاية السباق، عبرت الفارسة الأسترالية عن سعادتها بمعانقة اللقب، مؤكده أنه الفوز الرابع الذي تحققه على ظهر الجواد العربي، بعد أن ظفرت بالفوز ثلاث مرات من قبل على مضمار كوينزوي. كما عبرت عن سعادتها بالمشاركة الكبيرة في كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، لما يمثله من دعم وترويج للجواد العربي، ولصغار المربين والملاك، ونشر رياضة الفروسية، بتسليط الأضواء على المعاني الكبيرة التي يمثلها هذا الجواد النبيل. وقد تمكن الفرس «الشيمياء» من قطع مسافة السباق الممتدة لألف ومائتي متر على الأرضية العشبية «تيرف» في دقيقة واحدة وأربع وعشرين ثانية و39 جزءاً من الثانية.

المعروف أن السباقين يقامان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ولم يكن أشد الناس تفاؤلاً يتوقع أن تنتهي الجولة الثانية من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» بتلك الطريقة، التي نسجت فيها الفارسة الإماراتية عنود السويدي جميع خيوط المشهد الدرامي، وحولت المضمار إلى ساحة مفتوحة لمسرح اللا معقول، في لحظة اختلط فيها الشهد بالدموع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا