• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة

مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014 ينطلق اليوم في سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبرعاية ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، تنطلق صباح اليوم فعاليات «مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014»، بتنظيم نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، ويستمر المهرجان حتى السبت 15 فبراير الحالي، في ميدان سباقات الهجن بمدينة سويحان. وتضم فعاليات الحدث في دورته الحالية العديد من البرامج التراثية والثقافية والفنية، ذات الصلة بالإبل والموروث الإماراتي العريق.

ويشهد المهرجان في دورته الحالية تطورا وفكرا جديدا في عالم المهرجانات التراثية، حيث يمزج بن عراقة الماضي وأصالة الحاضر، بهدف ترسيخ التراث وتوثيقه ونقله إلى الأجيال وتأصيله في نفوسهم، وتعريف الشعوب بالتراث الغني للدولة وتقاليدها الأصيلة التي تعتبر جزءاً من الهوية الوطنية والتكوين الثقافي.

وبناء على توجيهات راعي المهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، عملت اللجنة في هذه الدورة على تطوير الفعاليات الرئيسة، وإضافة أحداث جديدة تهدف لأن يكون المهرجان عرسا تراثيا وثقافيا شاملا لكافة الشرائح ويجعل منه مهرجانا للأسرة بتنوع فعالياته وبرامجه وأنشطته.

وتم خلال هذه الدورة رفع قيمة جوائز سباق الإبل التراثي، وذلك بتخصيص سيارة فاخرة للفائزين بالمراكز الأولى في كل شوط، بهدف تشجيع ودعم الملاك. كما تمت إضافة شوط مفتوح للجماعة إلى أشواط المزاينة من سنّ المفرودة إلى سنّ الحايل لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الملاك للمشاركة وتحفيزهم على اقتناء وحفظ أفضل السلالات المحلية الأصيلة للإبل.

ومن الفعاليات والبرامج الجديدة التي يشهدها المهرجان أيضا مسابقة التصوير الضوئي التي تهدف إلى إبراز واحتضان المبدعين، إلى جانب المسابقة الشعرية في وصف الإبل الأصايل بدورتها الثانية والتي رصدت لها اللجنة العليا جوائز قيّمة حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على سيارة فاخرة.

وعلى هامش الفعاليات سيتم تنظيم حفلات فنية ساهرة يحييها عدد من الفنانين الإماراتيين، إلى جانب الأمسيات الشعرية التي يحييها عدد من أشهر الشعراء في الساحة الخليجية، ويستضيف الاستديو التحليلي للمهرجان الإعلامي عامر بخيت بن النوه المنهالي رئيس اللجنة الإعلامية وعددا من الملاك والخبراء في عالم الإبل والمزاينات لمتابعة المنافسات اليومية وتقديم قراءة وتحليل للنتائج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا