• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

بلاتر: الاحتراف الحقيقي سبيلكم لتطوير الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

رسالة الخرطوم:

علي سيد أحمد

زيارة بلاتر للسودان حملت العديد من الدلالات حيث مكث رئيس جمهورية كرة القدم بالفيفا 3 أيام حضر خلالها الجلسة الافتتاحية لكونجرس الاتحاد الأفريقي للكرة ودشن احتفالات الأفارقة باليوبيل الذهبي لهم، تحدث فور وصوله للسودان في مطار الخرطوم، وتحدث في اليوم الثاني في الجلسة الأولي للكونجرس التي شرفها الرئيس السوداني عمر البشير وتحدث في نفس اليوم للإعلاميين في مشهد اقرب للمؤتمر الصحفي، وفي مساء نفس اليوم تحدث للإعلاميين في حفل العشاء الذي اقيم باسم مؤسس الاتحاد الأفريقي الدكتور عبد الحليم محمد.

في اليوم التالي لزيارته تحدث في أعمال الجمعية العمومية الرسمية للكاف وقال الكثير في الجلسة التاريخية التي شهدت مبايعته لولاية جديدة.وفي نفس اليوم افتتح ملعب العشب الصناعي بأكاديمية السودان الرياضية ولعب الكرة مع كالوشا وفي مساء ذات اليوم حضر حفل عشاء الاتحاد الأفريقي بفندق هلتون وتحدث للصحافيين وتحدث ل'' الاتحاد الرياضي '' في حوار خاص.

وفي اليوم الثالث لزيارته تحدث باستفاضة في ملتقى أعمال الاتحاد الأفريقي وأدار الجلسة الرئيسية وشهد افتتاح ملعب ستاد الخرطوم الجديد وتحدث أيضا للصحافيين وفي المساء عقد مؤتمرا صحافيا بقاعة الصداقة أجاب على اسئلة زملاء المهنة، وفي نفس الليلة اقام الفيفا حفل عشاء رسميا للوفود تحدث فيه وتحدث كذلك للإعلاميين. ولدى مغاردتة في مطار الخرطوم تحدث بلاتر كذلك.

باختصار رئيس الاتحاد الدولي تحدث كثيرا في عاصمة مقرن النيلين وكان '' الاتحاد الرياضي '' مرافقا لبلاتر في كل هذه الجولات وحضرنا معه كل احاديثه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال