• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أفريكان بيزنيس ريفيو»:

دبي مدخل تجاري مثالي ورئيس لأفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

Ihab Abd Elaziz

قال تقرير تجاري دولي إن دبي هي المرشح الأبرز لأن تكون المدخل التجاري الرئيسي للقارة الأفريقية في ظل قدرتها على زيادة حجم التبادل التجاري مع أفريقيا وتوفير اللوجستيات للبضائع الصادرة إليها والواردة منها.

ونقل موقع «أفريكان بيزنس ريفيو» عن التقرير الذي أصدرته شركة نايت فرانك للاستشارات العقارية العالمية أن الشركات في الإمارات تنظر إلى القارة السمراء بشكل أكثر اهتماماً لا سيما في ظل تزايد الدخل لدى المستهلكين الأفارقة من خلال توفير وحدات التصنيع والتجميع والمخازن الموجودة في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» ومشروع «دبي الجنوب».

وقال التقرير إنه تم تعزيز مكانة دبي كنقطة انطلاق رئيسية للتجارة الأفريقية ومدخل أساسي لأسواق القارة خاصة في ظل ضعف البنية التحتية والافتقار إلى التكامل التجاري عبر الحدود في أفريقيا.

وذكر التقرير أبرز المشاكل التي تعانيها القارة الأفريقية ومنها نقل وتخزين البضائع في مخازن غير صالحة وسوء حالة الطرق وإغلاق الحدود بين الدول، وهو ما قد يدفع العديد من الشركات العاملة في مجال السلع الاستهلاكية السريعة التداول لممارسة أنشطتها من مدن خارج أفريقيا مثل دبي.

وذكر «بيزنيس ريفي» أن شركات طيران الإمارات وفلاي دبي والاتحاد للطيران وسعت رحلاتها إلى القارة الأفريقية خلال العام الماضي، فيما تشهد حركة الركاب والبضائع في مطار دبي نمواً هو الأسرع في وتيرته منذ عام 2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض