• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام لـ«الاتحاد»:

دماء شهداء الإمارات لن تُنسى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

يعقوب علي (أبوظبي)

وأكد أن أبطال الإمارات أرسلوا رسائل بالغة اللهجة لكل من يستهين بقدراتهم العسكرية، مشيراً إلى أن العمليات النوعية التي نفذتها القوات الإماراتية في الكثير من المواقع الحساسة في اليمن تثبت مدى الكفاءة العالية التي يتمتع بها هذا الجيش.

وقال: إن هرولة عدد من وسائل الإعلام والشخصيات المدنية والسياسية في المنطقة خلف تحديد ساعة الصفر الحاسمة لتحرير صنعاء، وصعدة وإنهاء الاحتلال الحوثي لأراضي اليمن لا يعد منطقياً، مشدداً على تقديره لحجم التفاعل والتعاطف مع أبناء اليمن الشقيق لتخليصهم من هذا الاحتلال إلا أن العمليات العسكرية لا تعترف بمواقيت مسبقة بقدر اعتمادها على إنجاز استحقاقات كل مرحلة.

وأكد أن دول التحالف أثبتت نجاح سياستها التي تعتمد على تقليل الخسائر على مستوى الأفراد والمعدات للحدود الدنيا، مضيفاً أن بناء قدرات القوات الشرعية تعد هدفاً استراتيجياً تعمل دول التحالف على تحقيقها عبر تأهيلها ومدها بالقدرات والإمكانيات الداعمة لتتولى إدارة أمن اليمن بعد التحرير.

وأوضح الشليمي في حوار هاتفي مع «الاتحاد»، أن المؤشرات والمعطيات التي تمكنت الحكومة اليمنية وقوات التحالف العربي من إنجازها على الصعيد العسكري والميداني في اليمن تعد إنجازاً حقيقياً يحسب لقوات السعودية والإمارات والبحرين، والدول العربية المشاركة في التحالف.

بشائر النصر ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض