• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إسرائيل تواصل أعمال الحفر قرب الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

القدس المحتلة - وكالات الانباء: علقت بلدية القدس المحتلة امس، الاشغال التي تقوم بها لبناء جسر مثير للجدل يؤدي الى المسجد الاقصى في القدس الشرقية، من دون ان تهدئ خواطر هيئة الاوقاف الاسلامية التي تطالب كذلك بوقف عمليات التنقيب قرب هذا الموقع المقدس،حيث تهدد الحفريات اساسات الحرم القدسي.لكن سلطات الاحتلال قالت انها ستواصل عمليات التنقيب عن الاثار التي بدأت قبل 40 عاما، بحثاً عن الهيكل اليهودي المزعوم.

وقال الناطق باسم البلدية جدعون شميرلينغ ان ''رئيس البلدية اوري لوبوليانسكي قرر تعليق بناء الجسر الجديد المؤدي الى باحة المسجد الاقصى لمنح الوقت الى الجمهور للادلاء بتحفظاته عبر لجان البلدية المحلية''.

واضاف ''اثر لقاءات مع مسؤولين مسلمين وسكان في القدس الشرقية ،اراد رئيس البلدية اشراك المقيمين في القدس في عملية البناء وطمأنتهم الى ان القرارات تتخذ بشفافية''.

واوضح الناطق ان الاعمال لن تعاود الا بعد درس تحفظات السكان الامر الذي قد يستغرق ''عدة سنوات''.لكنه اكد ان عمليات التنقيب عن الاثار التي بوشرت في الموقع تمهيدا لبناء الجسر ستتواصل رغم تجميد المشروع.

وقالت الناطقة باسم هيئة الاثار الاسرائيلية اوسنات غويز من جهتها ''لا يمكننا السماح ببناء جسر من دون التحقق من الاثار''. ... المزيد