• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«شروق» تشارك في قمة الشراكة بالهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

الشارقة (الاتحاد) - شاركت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في قمة الشراكة 2014، الفعالية السنوية الرئيسية لاتحاد الصناعات الهندية، والتي عُقدت في مدينة بنغلور من 27 وحتى 29 يناير الجاري.

وبحسب بيان صحفي أمس، تُقام الفعالية سنوياً بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة الهندية، وتم تنظيم الدورة العشرين منها لهذا العام تحت شعار «سلاسل القيمة العالمية الناشئة: بناء الشراكات».

وجاءت مشاركة «شروق» بوفد ضم مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وإيلي أرمالي، مدير تطوير الأعمال في «شروق».

وشارك أعضاء الوفد خلال القمة في حضور اجتماعات تجارية بناءة مع أكثر من 40 شركة هندية ودولية.

وألقى أناند شارما، وزير التجارة والصناعة الهندي، الكلمة الافتتاحية للقمة، والذي تحدث فيه عن أهمية العولمة، والدور الذي تلعبه في تحفيز الشركات على إعادة هيكلتها على الصعيد الدولي، كما استعرض بعضاً من التحديات التي تواجهها الأسواق الناشئة، واقتصاديات الدول النامية، في طريقها نحو الإندماج للاستفادة من الفرص الكامنة في الاقتصاد العالمي.

وقال مروان بن جاسم السركال، في حديث له حول القمة «ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة، وبشكل خاص إمارة الشارقة، بعلاقات متينة قائمة على المصالح المتبادلة مع الهند منذ القدم، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين بلدينا في العام 2012 ما يقارب من 41 مليار دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا