• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصر وتونس والجزائر تتعرف إلى منافسيها في سباق أفريقيا

جزر القمر تكتب التاريخ بالظهور في الدور الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

تعرفت منتخبات مصر وتونس والجزائر على خصومها في الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا عام 2018، بعد ختام منافسات الدور الأول.

وتلتقي مصر الساعية إلى بلوغ العرس العالمي للمرة الأولى منذ عام 1990، مع تشاد التي تخلصت من عقبة سيراليون (1-صفر ذهابا في نجامينا و1-2 إيابا في مدينة بورت هاركورت النيجيرية بسبب انتشار وباء الإيبولا في سيراليون)، وتونس مع موريتانيا التي حجزت بطاقتها على حساب جنوب السودان بسحقه 4-صفر إيابا بعد تعادلهما 1-1 ذهابا في جوبا، والجزائر التي حققت إنجازا تاريخيا في النسخة الأخيرة ببلوغها الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها وخروجها بصعوبة 1-2 بعد التمديد على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقا، مع تنزانيا التي تأهلت على حساب مالاوي بالفوز عليها 2-صفر ذهابا في دار السلام وخسارتها أمامها صفر-1 إيابا في بلانتير.

وحققت جزر القمر إنجازا تاريخيا ببلوغها الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها بتعادلها مع مضيفتها من ليسوتو 1-1 في ماسيرو في إياب الدور الأول.

ويدين منتخب جزر القمر بتأهله إلى محمد متشانجاما الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 71، بعدما افتتحت ليسوتو التسجيل بوساطة سيتوروماني في الدقيقة 17.

وتأهلت جزر القمر بفضل هدفها خارج القواعد بعدما انتهت مباراة الذهاب في موروني بالتعادل السلبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا