• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2018

الأوروجواي.. الإكوادور.. تشيلي.. 6 من 6

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

عواصم (أ ف ب)

حصدت كل من تشيلي والأوروجواي والإكوادور العلامة الكاملة حتى الآن برصيد ست نقاط في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، بفوز الأولى الصعب على مضيفتها البيرو 4-3، والثانية على ضيفتها كولومبيا 3-صفر، والثالثة على بوليفيا 2-صفر.

في ليما، حققت تشيلي فوزا صعبا لكن مهما على البيرو بأربعة أهداف لألكسيس سانشيز (7 و44) وادواردو فارجاس (41 و49)، مقابل ثلاثة أهداف لجيفرسون فارفان (10 و36 من ركلة جزاء) وجوزيه بابلو جيريرو (90).

وأكملت البيرو ثالثة كوبا أميركا الأخيرة، المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23 بعد طرد كريستيان كويفا لحصوله على بطاقة حمراء. ولقيت البيرو بالتالي خسارتها الثانية، الأولى كانت أمام كولومبيا صفر-2.

وفي مونتيفيديو، حققت الأوروجواي فوزا سهلا على كولومبيا بثلاثة أهداف لدييجو ودين (35) ودييجو رولان (51) وابيل هرنانديز (88). وكانت الأوروجواي تغلبت على بوليفيا 2-صفر في لاباز ضمن الجولة الأولى.

وتحقق الأوروجواي انطلاقتها الصاروخية برغم غياب هدافيها لويس سواريز الموقوف 9 مباريات على خلفية عضه مدافع إيطاليا جورجيو كييليني في مونديال 2014 في البرازيل، وادينسون كافاني بسبب إيقافه لمباراتين من قبل اتحاد أميركا الجنوبية بسبب الإشكال الذي حصل مع مدافع تشيلي جونزالو خارا خلال بطولة كوبا أميركا. وفي كيتو، فازت الإكوادور على بوليفيا بهدفين لميلر بولانوس (81) وفيليب كايسيدو (5+90 كم ركلة جزاء). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا