• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  08:50     إجلاء الآلاف في أستراليا استعدادا لمواجهة الاعصار "ديبي"         08:53     واشنطن تندد باعتقال مئات المحتجين في روسيا         09:07    الادعاء في كوريا الجنوبية يسعى لاعتقال الرئيسة المعزولة باك    

هل يتعمد "فيسبوك" استنزاف بطارية هاتفك؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

اتهم خبراء تقنيون شركة "فيسبوك" بتعمد استنزاف بطاريات هواتف "آي فون"، وقالوا إن تطبيق الموقع قد تحول إلى مصاص دماء يتغذى على الطاقة الموجودة في البطاريات.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن فيديريكو فيتيشي، وهو صحفي متخصص في تحليل منتجات شركة "آبل"، قوله إن تطبيق "فيسبوك" يستخدم الكثير جدا من الطاقة بهدف إضعاف التطبيقات المتنافسة المتاحة على نفس الهاتف.

وقال فيتيشي إن "فيسبوك" يجب أن تتوقف عن ممارسة مثل هذه "الأفعال المشبوهة" التي مكنت تطبيقاتها من حرق الكثير من عمر البطاريات لعدة سنوات. وأضاف أن فرضية عدم تمكن شركة بحجم "فيسبوك" من العمل على تحسين استهلاك تطبيقها للطاقة هي "ببساطة فكرة سخيفة".

وألمح فيتيشي إلى استخدام "فيسبوك" لحيل مختلفة للاستمرار في استنزاف عمر البطارية عندما يكون التطبيق قيد التشغيل في الخلفية، ومنها، على سبيل المثال، كتم الصوت عند تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية.

ويقول الخبير إن معظم المستخدمين لا يقومون بإيقاف خاصية تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا، وهو ما يعني أن التطبيق سيشغل الكثير من تلك المقاطع مع كتم الصوت في الخلفية، وبذلك يستهلك الكثير من الطاقة.

واتفق مع تلك الرؤية مات جاليجان، وهو مصمم تطبيقات إخبارية، داعيا الشركات التكنولوجية إلى البدء بالاهتمام باحتياجات عملائها.

وأضاف جاليجان أنه من الضروري أن يصبح هذا الأمر أولوية لجميع الشركات العاملة في هذا المجال، وأولهم شركة "فيسبوك".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا