• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

بطولة قوارب الشوش مكتوم بن حمد الشرقي يتوج الفائزين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2007

سيد عثمان:

قام الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي نجل صاحب السمو حاكم الفجيرة بتكريم الفائزين بالجولة الأولى لكأس سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة لقوارب الشوش والتي نظمها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 55 متسابقاً و11 قارباً.

وأعلن أحمد ابراهيم محمد المدير التنفيذي للنادي أن الجولة الأولى للبطولة شهدت منافسة ساخنة في أجواء بحرية مثالية، حيث كانت حالة أمواج البحر هادئة ولا يتعدى ارتفاعها 3 أقدام، وسرعة الرياح من 8 إلى 13 عقدة، بجانب أن الطقس كان رائعا، وهو الأمر الذي سهل مهمة البحارة في التجديف بسهولة وسرعة عالية لمسافة 3 كيلومترات.

وقام الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي الذي حرص على متابعة السباق بتكريم الفائزين، حيث توج قارب القادري ومالكه يونس حبيب بطلا للجولة الأولى، والمنطقة الحرة للشيخ سيف بن حمد الشرقي في المركز الثاني، والقارب المسعود ومالكه لعبدالعزيز مسعود في المركز الثالث.

ويعد سباق الشوش من السباقات التراثية، ويحظى- حسبما أكد أحمد ابراهيم- برعاية ودعم كبيرين من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس النادي، وتأتي إقامته لربط الأجيال الجديدة بأمجاد الآباء عمالقة البحار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال