• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تكشف عن نظامها الإلكتروني للتخليص الجمركي

«مالية أبوظبي» تستعرض خدماتها الحكومية الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة المالية - أبوظبي عن مشاركتها ضمن جناح حكومة أبوظبي، في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015 والمزمع تنظيمه في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة الواقعة بين 18 و22 أكتوبر الجاري. وتأتي هذه المشاركة في إطار الجهود التي تبذلها الدائرة للتعريف بخدماتها الإلكترونية والهادفة إلى تطوير آليات وأنظمة العمل المالي والجمركي على مستوى إمارة أبوظبي. وستقوم الدائرة خلال فعاليات المعرض، بالكشف لأول مرة عن نظامها الجديد الخاص بالتخليص الجمركي الإلكتروني، إلى جانب استعراض التحديثات المدخلة على تطبيق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية «AD DOF»، والذي يمتاز بتوفيره للعديد من الخدمات كخدمات الموردين، وخدمة التفتيش الجمركي الإلكتروني الخاص بموظفي الإدارة العامة لجمارك أبوظبي. كما سيحظى زوار جناح دائرة المالية - أبوظبي بفرصة التعرف على أحدث الخدمات والتطورات الخاصة بنظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة (ADERP) وتطبيق الهواتف الذكية لخدمات المتقاعدين العسكريين «AD Pension» نظام أبوظبي لإدارة العمليات الجمركية (ظبي)، وغير ذلك من الخدمات الإلكترونية والذكية الجديدة التي سيتم الكشف عنها خلال فعاليات المعرض. وقال معالي حمد الحر السويدي، رئيس دائرة المالية - أبوظبي: «تلتزم دائرة المالية بمواصلة العمل على تطوير وتوسعة بنيتها التحتية لتقنية المعلومات، بهدف توفير خدمات رائدة تثري العمل المالي والجمركي في إمارة أبوظبي، وذلك تأكيداً على إسهامها في تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المالية والحكومية عبر تقليل الوقت والجهد المستغرق في أداء المهام بما يعود بالمنفعة العامة لكافة الأطراف ويلبي متطلبات المتعاملين».

وأضاف: «تأتي المشاركة في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية كفرصة لاستعراض ما حققته الدائرة من إنجازات في مجال التحول الإلكتروني والذكي، خاصة في الخدمات التي توفرها لشركائها من القطاعين العام والخاص فضلاً عن الخدمات الخاصة بالأفراد، حيث تحرص الدائرة على دعم كافة الجهود البناءة التي يبذلها فريق العمل في دراسة وتحليل متطلبات المتعاملين في القطاعين المالي والجمركي وتطوير خدمات وأنظمة تلبي تطلعاتهم وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالإمارة».

يشار إلى أن دائرة المالية - أبوظبي كانت قد شاركت في يونيو الماضي في «معرض الحكومة الذكية 2015» بمشاركة عدد من الجهات والدوائر الحكومية من داخل الدولة وخارجها، إلى جانب مشاركتها في العام الماضي في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية الذي يعد واحداً من أهم الفعاليات العالمية في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا