• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدت أهمية الشراكة الاستراتيجية بين القطاعات الصناعية البحرية المختلفة

«الإمارات للتصنيف» تنظم الاجتماع الأول لمجلسها الاستشاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أبوظبي(الاتحاد) - نظمت هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف» أول اجتماع لمجلسها الاستشاري لمناقشة آخر التطورات في القطاع البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسليط الضوء على إنجازات تصنيف ومناقشة التقدم الذي حققته منذ نشأتها في عام 2012.

وعقد الاجتماع في فندق ريتز-كارلتون في إمارة أبوظبي بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف المهندس راشد الحبسي وخميس جمعة بوعميم رئيس أحواض دبي الجافة والملاحة العالمية وروبيرتو كازولو رئيس المنظمة العالمية لهيئات التصنيفIACS وميشيل فرانشوني المدير التنفيذي لمجموعة شركات ريناRINA وسالم الزعابي المدير التنفيذي لقطاع النقل البحري في الهيئة الوطنية للمواصلات والمدير العام لشركة الحفر الوطنية، وعبد الله السويدي والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لشحن الغاز والبترول الدكتور علي اليبهوني.

وكذلك بحضور ممثلين عن شركات النقل البحري، شركات التأمين وملاّك السفن والشركات المتخصصة في بناء السفن.

وتضمن الاجتماع مناقشات عدة أهمها: التحديات الحالية والمستقبلية في القطاع البحري ومشاريع «تصنيف» الجديدة وقوانينها والتقدم الذي حققته «تصنيف» إضافة إلى آخر التطورات في سوق الملاحة البحرية والصناعات البحرية.

وطرح المشاركون في الاجتماع وجهات نظر متعددة حول الطرق الممكنة لتطوير هذا القطاع الحيوي والصعوبات التي يواجهها الملاك والمشغلين للسفن البحرية ليواكب التطور الذي تشهده الدولة في كافة القطاعات. وأشاد الحبسي بجهود دولة الإمارات لتنظيم وتطوير قطاع الملاحة والنقل البحري بناء على تشريعات ثابتة تشمل: التدريب والصناعة البحرية والتأمين والتصنيف البحري.وأكد الحبسي على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين تصنيف والقطاعات والصناعات البحرية المختلفة.

وأضاف «هناك فرص كبيرة واستثمارات هائلة في المنطقة، ونحن حريصون على تلبية المطالب بأعلى المعايير وبحرفية عالية، ولقد كرّسنا مساهمتنا لتحقيق السلامة والبيئة والأمن البحري لتقليل الحوادث ولتركيز الجهود على بناء قدرات وطنية مؤهلة لسد الفجوة التقنية والتكنولوجية».وعبر روبرتو كازولو عن سعادته بحضور اجتماع مجلس تصنيف الاستشاري الأول قائلاً «اجتماع اليوم هام للغاية لأن هيئات التصنيف ترغب في أن تتعرف إلى آراء أصحاب الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا