• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

شعاع كابيتال تقاضي مجلة تريندز في فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2007

دبي-عاطف فتحي:

نفت شركة شعاع كابيتال مجددا تلاعبها في صفقة استثمارية تمت على أسهم شركة الأهلية للاستثمار الكويتية في أواخر العام 2005 ومنتصف العام ،2006 وقالت الشركة إنها بصدد دعوى قضائية ضد مجلة تريندز في محلها القانوني بفرنسا على خلفية مقال سابق نشر في ديسمبر الماضي وأنها ستقاضي المجلة مرة أخرى بشأن المقال الثاني الذي نشر في الأسبوع الماضي واعتبرته شعاع :'' شريرا وكاذبا ولا أساس له من الصحة ويحتوي على معلومات مغرضة بهدف رسم صورة سلبية لـ''شعاع'' من خلال سوء عرض مجموعة من الأحداث والحقائق والانتقائية في اختيار المعلومات استنادا إلى مصادر غير محددة واستخدام معلومات قدمتها الشركة خارج سياقه''.

وأكد إياد الدوجي، الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال في مؤتمر صحفي ظهر أمس عدم صحة الانطباعات التي حاولت مجلة تريندز رسمها للشركة تماما وانه لم يحدث تلاعب في سعر صفقة ''الأهلية للاستثمار'' كما أن لا احد من موظفي ''شعاع'' تركوا الشركة على خلفية خلافات بشأن تلك الصفقة أو أي صفقة أخرى وانه تم تنفيذ تلك الصفقة وفقا للإجراءات المرعية وانه تم الموافقة عليها من بورصة الكويت والمصرف المركزي الكويتي.

وأشار الدوجي إلى أن ''شعاع'' بادرت لدى علمها بمقال ثان من تريندز حول هذا الموضوع إلى الاتصال بالجهة التنظيمية في الإمارات وهي هيئة الأوراق المالية والسلع وأخبرتها بالموضوع حيث اعتبرت الهيئة أن هذه الصفقة تمت في سوق الكويت وبالتالي هي في انتظار أي تطور تقدم عليه الجهات المسؤولة هناك وفي ضوء ذلك ستحدد خطوتها التالية كما طلبت من شعاع تقريرا مكتوبا حول تفاصيل الصفقة وقد قدمته شعاع بالفعل. وأوضح الدوجي أن مختلف أطراف صفقة الأهلية سواء شعاع كابيتال أو عملائها حصلوا على نفس المعاملة العادلة عند الدخول في هذا الاستثمار والخروج منه كما أن أيا من عناصر الإدارة التنفيذية في شعاع لم يحصل على مكاسب من وراء تلك الصفقة.

وقالت ''شعاع'' في بيان موقع من رئيس مجلس إداراتها ماجد الغرير ورئيسها التنفيذي إياد الدوجي إنها رفعت تقريرا إلى هيئة الأوراق المالية والسلع حول تفاصيل الصفقة، كما أنها هي التي بادرت بالحديث الى الهيئة قبل نشر التقرير الثاني، مشيرة إلى أن الهيئة أوضحت أن شعاع ليست محل تحقيق من جانبها كما أن الصفقة حدثت في بورصة الكويت وليس في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال