• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

طاقة تعزز فريق إدارتها العليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2007

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ''طاقة'' عن عدد من التعيينات ضمن طاقم إدارتها العليا في الوقت الذي تستعد فيه شركة الطاقة الدولية القابضة، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، للتوسع بسرعة على الساحة الدولية.

وقال بيتر باركر-هوميك، الرئيس التنفيذي لـ''طاقة'' في بيان صحفي أمس: ''تنمو ''طاقة'' بشكل سريع، من حيث عدد الأصول التي تستحوذ عليها في العالم، ومن حيث أعضاء فريق الإدارة المتمرس الذي تعينه الشركة لدعم هذه الأصول الجديدة. ومن خلال تعيين عدد من المتخصصين في هذه الصناعة، فإن ''طاقة'' ترسل إلى المستفيدين من الشركة، أي طاقم الموظفين وحملة الأسهم ومقدمي القروض، رسالة قوية مفادها أن الشركة جادة تماماً في سعيها لتكون لاعباً عالمياً في مجال الطاقة.''

وسيتولى إيان ماكدونالد منصب نائب رئيس المجموعة للعمليات الإنتاجية، بينما يتولى رون هيسيلار منصب نائب رئيس المجموعة لشؤون الطاقة العالمية، فيما تم تعيين فريدريك ليسيج في منصب نائب رئيس المجموعة لعمليات التكامل وتحسين الأداء، ومانو ميهرا في منصب نائب رئيس المجموعة للشؤون المالية والمصرفية.

ويتمتع إيان ماكدونالد بخبرة تزيد على ثلاثين عاماً في مجال العمليات الإنتاجية. وتولى عدداً من المناصب الفنية والإدارية لدى أموكو/بريتيش بتروليوم في كندا وتكساس وترينيداد ومصر والنرويج. ومنذ عام ،2000 عمل مستشارا لهندسة البترول/تطوير الأعمال لدى شركة آدامز بيرسون أسوشييتس وشركة بريتيش بتروليوم. وسيتولى ماكدونالد مسؤولية دفع استراتيجيات النمو لعمليات الاستكشاف والإنتاج، والإشراف على أداء الأصول التي تم الاستحواذ عليها.

وينضم رون هيسيلار إلى ''طاقة'' كنائب لرئيس المجموعة لشؤون الطاقة العالمية، ويتمتع بعشرات السنوات من الخبرة في هذا المجال حيث عمل مؤخراً لدى شركة الطاقة الوطنية في المملكة العربية السعودية. كما عمل سابقاً في مناصب إدارية رفيعة لدى شركة سي إم إس حس في أوروبا والشرق الأوسط. وسيتولى هيسيلار مسؤولية عمليات الاستحواذ على محطات الطاقة العالمية، بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ استثمارات التكرير والتوزيع.

أما فريدريك ليسيج، الذي ينضم إلى ''طاقة'' كنائب لرئيس المجموعة لعمليات التكامل وتحسين الأداء، فيحمل معه خبرة أكثر من خمسة عشر عاماً في مجال تعزيز أداء المؤسسات وكفاءة المكاتب الرئيسية، كمحامٍ في مجال قانون العمال والتوظيف، كما عمل مؤخراً كمستشار لدى شركة ماكنزي وشركاؤه. وسيتولى ليسيج مسؤولية تكامل المصادر التي تم الاستحواذ عليها وتعزيز قوة المؤسسة. وكنائب لرئيس المجموعة للشؤون المالية والمصرفية، سيتولى مانو ميهرا مسؤولية الشؤون المصرفية وأسواق رأس المال والتخمينات الاستثمارية. ويتمتع ميهرا بأكثر من عشرة أعوام من خبرة العمل في المجال المصرفي، كان آخرها لدى قسم الاستثمارات المصرفية في بنك بس. كما شارك خلال السنوات الست الأخيرة وبشكل فاعل في قطاع الطاقة والخدمات، وبخاصة في مجال تمويل المشاريع. وتواصل سونيا المرزوقي تولي مسؤولياتها كنائب لرئيس المجموعة للاستراتيجيات والتخطيط. وقد تولت المرزوقي سابقاً عدداً من المناصب الاستشارية العليا لأكثر من 6 أعوام لدى شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو)، حيث تولت مؤخراً منصب رئيس قسم تطوير التخطيط والاستراتيجيات.

الجدير بالذكر أن ''طاقة'' تحمل تصنيف Aa3، وتصنيف A+، وقد حصلت مؤخراً على جائزة ''الصفقة الأفضل في الأسواق الناشئة للعام''، وجائزة ''أفضل سندات لمؤسسات الشرق الأوسط للعام''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال