• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

إسرائيل تواصل تقويض أساسات الأقصى والجامعــة تـدعـو مجلـس الأمـن للاجتمـاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

غزة - علاء المشهراوي والوكالات:

لليوم الخامس على التوالي، واصل الاحتلال الإسرائيلي أمس أعمال الهدم في باب المغاربة ، أحد الأبواب السبعة للمسجد الأقصى المبارك، بدعوى الترميم ، ضاربا عرض الحائط كل الاحتجاجات العربية والإسلامية التي حذرت من انهيار أساسات الأقصى. واعتدت قوات الاحتلال على المحتجين وأصابت واعتقلت بعضهم وسط حصار مُحكم فرضته على القدس ومحيط الأقصى.

وحذرت حركة ''حماس'' من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة رداً على أعمال التخريب الإسرائيلية، وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من انفجار شامل في المنطقة. وقرر مجلس الجامعة العربية في اجتماع طارئ أمس دعوة المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة للتقدم بطلب لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لمطالبته بممارسة مسؤولياته لوقف الانتهاكات الخطيرة في الأقصى. وطالب اللجنة الرباعية الدولية بتحمل مسؤولياتها في هذا المجال.

وفي الوقت نفسه، أكدت اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط، ضرورة اعتراف حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية المقبلة بإسرائيل،كشرط لرفع الحصار المالي المفروض على الفلسطينيين. لكن ''حماس'' قالت إن اتفاق مكة مع ''فتح'' لا ينص على أن تعترف الحكومة المقبلة بإسرائيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال