• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

بتكلفة 719 مليون درهم

«طرق دبي» تنجز 68% من مشروع جسور المركز التجاري والافتتاح نهاية 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلن مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، إنجاز 68% من مشروع جسور المركز التجاري الذي يقع في منطقة زعبيل.

وتوقع افتتاح المشروع أمام حركة السير في نهاية العام الجاري، ويشمل المشروع إنشاء 22 جسراً تتشكل من وحدات خراسانيه مسبقة الصنع بطول 4250 متراً، بسعة مسارين في كل اتجاه، إضافة إلى جسر خسراني بطول 120 متراً، تمت إضافته لخدمة الحركة باتجاه جسر المكتوم.

وقال مطر الطاير: «يعد مشروع جسور المركز التجاري، الذي تقدر تكلفته بنحو 719 مليوناً و370 ألف درهم، أهم وأكبر مراحل مشروع الطرق الموازية الذي يعد من أضخم مشاريع الطرق التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات. ويهدف إلى ربط الطريق الموازي الغربي مع شارع الشيخ راشد بن سعيد بشارع 312 أمام مركز دبي التجاري العالمي، كما يخدم الحركة المرورية في الاتجاه المعاكس من شارع 312 أمام المركز التجاري إلى جسري آل مكتوم والقرهود، وطريق دبي ـ العين، ويتضمن المشروع تحسين تقاطع الإشارات المرورية عند المركز التجاري وأعمال البنية التحتية وأعمال الإنارة».

وأوضح مطر الطاير أن الهيئة أنجزت في الفترة الماضية مراحل مهمة من مشروع الطرق الموازية، حيث افتتحت المرحلة الأولى من المشروع التي شملت إنشاء طرق في مناطق البرشاء والقوز الصناعية والسكنية، امتدت من شارع حصة جنوباً حتى شارع ميدان شمالاً، بطول 15 كيلومتراً للطريق الموازي الشرقي، و18 كيلومتراً للطريق الموازي الغربي، بواقع ثلاثة مسارات في كل اتجاه، ويتقاطع عند طرق عدة شريانية وسريعة، مثل شارع أم سقيم وشارع لطيفة بنت حمدان وشوارع شريانية ومحلية، منها 25 تقاطعاً مزوداً بإشارات ضوئية.

كما تم افتتاح الطرق في المرحلة الثالثة (ب)، التي تمر عبر مناطق عمرانية كبيرة، مثل مضمار جبل علي، وتلال الإمارات، والينابيع، والسهول، وجزر جميرا، وجميرا بارك، ويبلغ طول الشارع قرابة 20 كيلو متراً، ويشكل 14% من إجمالي مشروع الطرق الموازية، ويتألف من ثلاثة إلى أربع مسارات في كل اتجاه، وتم أيضاً افتتاح عدد من الطرق الرئيسة في منطقة الخليج التجاري، الواقعة بين شارع المركز المالي شمالاً وشارع ميدان جنوباً، وشارع الخيل شرقاً وشارع الشيخ زايد غرباً، وشمل المشروع إنشاء طرق بطول 16 كيلومتراً، وجسر بطول 600 متر، وسبع إشارات ضوئية، وشبكة لصرف مياه الإمطار، حيث تم الانتهاء من أعمال ربط شارع الخيل بالشوارع الداخلية للمنطقة الداخلية للخليج التجاري، ما سيسهل الحركة المرورية في المنطقة.

كما تم الانتهاء من تحسين شبكة الطرق الداخلية للمنطقة الواقعة بين شارع الشيخ زايد والطريق الموازي الغربي، الأمر الذي أسهم في تحسين الحركة المرورية للقاطنين في الأبراج المحاذية لشارع الشيخ زايد.

وأضاف الطاير أن العمل جارٍ حالياً لإنجاز أعمال الطرق في المرحلة الثالثة (أ) من مشروع الطرق الموازية التي تقع في منطقة أبراج بحيرات جميرا، وتربط هذه المرحلة بين مجمعات عقارية تتبع شركتي إعمار ونخيل في المنطقة الواقعة إلى الجنوب من شارع الشيخ زايد بين التقاطعين رقم (5) و(5,5).

ويتضمن المشروع تشييد طريق بطول عشرة كيلومترات يتألف من ثلاثة مسارات في كل اتجاه، كما أن العمل جارٍ حالياً في المرحلة الرابعة من المشروع التي تخدم المنطقة الحرة في جبل علي، ومطار آل مكتوم والمنطقة الصناعية، وتشمل هذه المرحلة إنشاء طرق بطول 22 كيلومتراً، تتألف من أربعة مسارات في كل اتجاه للطريق الموازي الشرقي والغربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا