• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قصائد محمد بن راشد تزين واجهة «إقامة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

زينت قصائد شعرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، واجهة مبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خطتها يد الفنانة نرجس نور الدين، وذلك كجزء من المشاركة في مبادرة «دبي متحف مفتوح».

وقد خطت الفنانة بيتين من الشعر على واجهة مبنى الإدارة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قال فيها:

«ومن في دولتي يحيا مكرم ومحشوم أمان وعون له بنكون

ما دام الزمن ساري غدت بستان بالرمان والريحان والمشموم

لمن جانا يعيش، في ظل وأنهاري»

وتشارك الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي للعام الثاني على التوالي بمبادرة «دبي متحف مفتوح»، تعزيزاً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، لتحويل دبي إلى متحف مفتوح يبهر العالم ويبرز البعد الإنساني الثري التي تقف وراءه باقة من الإنجازات المتميزة المتحققة على أرض دبي، ما يمنح المدينة طابعها الخاص الذي تتفرد به بين أكثر مدن العالم تطوراً وأسرعها نمواً وأكثرها تنوعاً في بنيتها الثقافية، في إطار نشر ملامح الإبداع في مختلف ربوع دبي.

وقام اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بإزاحة الستار عن أكبر لوحة خط فنية تحمل قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وقامت بخطها الفنانة نرجس نور الدين على واجهة مبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في منطقة الجافلية، كما افتتح معرض فني للخطاطة نرجس نور الدين ضم 14 لوحة. وكرم اللواء المري خلال الافتتاح الفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي وخمسة مصورين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا