• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«الجوارح» يستعد بقوة لعودة الدوري

جونيور: مواجهة الجزيرة المقبلة تختلف كثيراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

منير رحومة (دبي)

انضم الثنائي الدولي حسن إبراهيم، والأوزبكي عزيز بيك حيدروف إلى تدريبات الشباب بعد انتهاء مشاركتهما في الجولة الآسيوية لتصفيات كأس العالم، ليدخل «الأخضر» في أجواء التركيز للجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، والتي ستجمعه للمباراة الثانية على التوالي مع الجزيرة، الذي فاز عليه السبت الماضي ضمن مسابقة كأس الخليج العربي.

ويعول الجهاز الفني على ارتفاع معنويات اللاعبين واكتمال الصفوف بجاهزية مانع محمد ومحمد مرزوق للتجهيز بجدية للمواجهة الصعبة التي تنتظر فرقة الجوارح في أبوظبي، نظراً لاختلاف ظروف الدوري عن كأس الخليج العربي، واستعادة فريق «فخر أبوظبي» لكامل نجومه المواطنين والأجانب.

وعلى الرغم من إصابة مانع محمد بتمدد عضلي ووجود شكوك حول مشاركته في الجولة المقبلة للدوري، إلا أن المدرب البرازيلي كايو جونيور أبدى ارتياحه لتوفر نخبة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة الذين اعتبرهم دعامة قوية للفريق في المرحلة المقبلة.

واعترف طايو بأن فريقه لا يملك أية مشاكل في خطي الدفاع والوسط، بفضل امتلاك نخبة من العناصر المميزة التي أثبتت أنها قادرة على تقديم الأدوار المطلوبة منها، موضحاً أن المنافسة على المراكز لم تعد مثل السابق وأن الجهاز الفني يجد صعوبة في اختيار التشكيلة الأساسية، مشيراً إلى أن جاهزية مانع محمد ومحمد مرزوق أكسبت المدافعين حماساً كبيراً لتقديم الأفضل وضمان مركز بالفريق في ظل تألق أحمد سليمان ومحمود قاسم وعيسى محمد وعبد الله فرج، بالإضافة إلى محمد عايض الذي تعرض مؤخرا للإصابة.

كما أكد أيضاً أن فريق الشباب أصبح يملك عدداً من اللاعبين المميزين في خط الوسط بعد المستوى الذي قدمه مروان محمد وخليفة عبد الله، مما يرفع أيضا من درجة التنافس على المراكز في خط الوسط، وشدد كايو على أن الجهاز الفني قادر الآن على التعديل في بعض المراكز أو في تغيير الخطط الفنية بما يتوافق وإمكانيات الفريق ومؤهلات اللاعبين في الملعب.

وبخصوص الجانب الهجومي للأخضر أبدى كايو ارتياحه للمستوى الذي يقدمه لوفانور وجو، ونجاحهما في الانسجام والتأقلم بما اسهم في تفعل الخط الأمامي بشكل إيجابي.

وقبل انطلاقة التحضيرات استعداداً للمباراة المقبلة أمام الجزيرة، حرص مدرب «الجوارح» على تحذير لاعبيه من صعوبة المباراة المقبلة وخطورة المنافس، الذي سيختلف تماماً عن الذي واجهه في دبي منذ أيام قليلة، مطالباً فريقه بالجدية والتركيز العالي حتى يستعدوا في ظروف إيجابية ويقدموا المستوى المطلوب منهم.

وعبر المدرب عن ضرورة عودة الشباب بنتيجة إيجابية من أبوظبي حتى يستمر الفريق في المنافسة على المراكز المتقدمة في جدول الترتيب، بالإضافة إلى تصحيح المسيرة بعد التعادل في آخر جولتين للدوري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا