• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

رأس الخيمة تكشف عن فرص الاستثمار غداً في مؤتمر ميد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

رأس الخيمة - الاتحاد:

تحت رعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم إمارة رأس الخيمة، تنطلق فعاليات ''مؤتمر رأس الخيمة ''2007 غدا وتمتد على مدار يومين كاملين في ''فندق هيلتون رأس الخيمة''، وسوف يسلط المؤتمر الأضواء على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها إمارة رأس الخيمة في ظل الجهود الحثيثة الرامية إلى تنويع اقتصاد الإمارة وتعزيز مكانتها كأحدث وجهة استثمارية وسياحية في المنطقة بات يقصدها قادة الأعمال من كافة أنحاء العالم. كذلك، سيكون ''مؤتمر رأس الخيمة ''2007 بمثابة سوق للعقود والمناقصات الخاصة بالعدد الكبير من المشاريع الحالية والمرتقبة في الإمارة. وسيلقي سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي كلمة الافتتاح، ويتحدث فيها عن أسس النمو الكبير والمتسارع الذي تشهده الإمارة. بعد ذلك، سيتحدث باتريك بتلر، نائب رئيس ''شركة واشنطن بوست''، عن ''المواقف الأمريكية تجاه منطقة الخليج العربي''.

ويشارك أيضاً في المؤتمر، الذي تنظمه مؤسسة MEED للمؤتمرات بالتعاون مع مكتب الاستثمار والتطوير التابع لحكومة رأس الخيمة، أكثر من 30 متحدثاً ورجل أعمال وقائد قطاع على المستوى الإقليمي والعالمي. ويحظى المؤتمر بدعم كل من ''أمانة''، و''سي تي سي''، و''ميتيتو''، و''رسملة للاستثمار''، وشركة ''رأس الخيمة العقارية''، و''جزر السرايا'' و''الزامل للحديد''. وستتمحور العروض التوضيحية وجلسات النقاش خلال المؤتمر حول ''فرص المشاريع الكبرى الجديدة في رأس الخيمة''، متيحة لأكثر من 200 مشارك الاطلاع على هذه المشاريع عبر جميع القطاعات الاقتصادية الرئيسية وتقييم العوائد المجزية التي تنطوي عليها الفرص الاستثمارية في الإمارة والتقدم إلى مناقصات العقود المطروحة.

وتسلط الجلسات الثماني التي تعقب الافتتاح الضوء على الفرص والتطورات الكبيرة التي تشهدها إمارة رأس الخيمة في القطاعات المختلفة، بما في ذلك الأعمال والاستثمار؛ والسياحة؛ والتعليم والرعاية الصحية؛ والعقارات، والبنية التحتية للمرافق؛ والموانئ والخدمات اللوجستية والمناطق الحرة؛ والصناعة؛ والطاقة والبتروكيماويات.

وتضم قائمة المتحدثين للمؤتمر كلاً من المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة؛ وسليم الزير، الرئيس والرئيس التنفيذي لسلسلة فنادق روتانا؛ والدكتور بيتر ستيرنز، رئيس جامعة جورج مايسون في فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال