• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقبال حافل للأبطال في مطار دبي

الشطرنج يبصم بـ «العشرة» على نسخة الأولمبياد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

رضا سليم (دبي)

عادت إلى البلاد فجر أمس بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج عبر مطار دبي الدولي، قادمة من المغرب، بعد انتهاء المشاركة في الأولمبياد العربي الأول الذي أسدل عليه الستار مؤخراً، ونجح منتخبنا في الفوز بالمركز الثالث في الترتيب العام، بعدما فاز لاعبونا بـ10 ميداليات متنوعة، منها 3 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات، وضعته في المركز الثالث بعد مصر المتصدر والجزائر.

ويمثل الفوز بثالث العرب في أول نسخة من الأولمبياد التي أقرها الاتحاد العربي إنجازاً يؤكد أن الشطرنج الإماراتي على الطريق الصحيح على الرغم من عدد الدول المشاركة وقوتها وتاريخها الكبير في اللعبة، ليبصم الصغار مع الكبار على أول بطولة من نوعها لجميع المراحل السنية.

حظي المنتخب باستقبال كبير، حيث حرص عدد من المسؤولين لتطويق أعناقهم بالورد، وتقدم المستقبلين، خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وسعيد علي العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي، وجمال المدفع أمين عام اتحاد الشطرنج، وحسين الشامسي المدير المالي للاتحاد، وسعود المرزوقي مدير الاتحاد وعدد من أولياء أمور اللاعبين واللاعبات.

وأعرب خالد المدفع عن سعادته لحصول المنتخب على المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة وتتويجه بالميدالية البرونزية وسط منافسة قوية من المنتخبات العربية المشاركة في الأولمبياد، والتي لها باع طويل في اللعبة، وقال: «نبارك لقيادة الإمارات وشعبها واتحاد الشطرنج، الذي عودنا على التألق وتشريف الدولة في المحافل الدولية، ولا شك في أن هذه الإنجازات لم تأت من فراغ بل ثمرة عمل وجهود مستمرة من الأجهزة الفنية والإدارية وأبطالنا اللاعبين».

وأكد أن الحصول على المركز الثالث يمثل إنجازاً جديداً لرياضة الإمارات بشكل عام ورياضة الشطرنج على وجه الخصوص، وهو يمثل تأكيداً على الجهود المبذولة من قبل اتحاد اللعبة لتشريف رياضة الإمارات، ونتمنى المزيد من الإنجازات للعبة الشطرنج التي تحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، اعترافاً بالجميل لما يقدمه الاتحاد من إنجازات لرياضة الإمارات، وثقتنا كبيرة في قدرة الاتحاد برئاسة سعيد المقبالي على مواصلة مسيرة النجاحات، ولا ننسى دور الأندية في اكتشاف المواهب وصقلها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا