• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحيات رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد نقلها سلطان الجابر

خليفة يبعث برسالة خطية لرئيس تركمانستان تتضمن دعوته لزيارة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

عشق آباد (وام)

استقبل فخامة الرئيس قربان قولي بردي محمدوف رئيس تركمانستان في قصر الرئاسة بعشق آباد، صباح أمس، معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، بحضور ميريدوف رشيد أوفيز غلديفيتش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية التركماني، وحسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى جمهورية تركمانستان.

ونقل معالي الدكتور سلطان الجابر، في بداية اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى فخامة الرئيس التركماني، وسلمه رسالة خطية من صاحب السمو رئيس الدولة تضمنت دعوة فخامته لزيارة الإمارات التي قبلها شاكراً.

وقال فخامته، إنه على استعداد لزيارة بلده الثاني الإمارات في أقرب وقت ممكن للقاء صاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ.

وحمل الرئيس التركماني معالي الدكتور الجابر تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يذكر أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية تركمانستان شهدت نمواً كبيراً في المجالات كافة الاقتصادية والتجارية والإعلامية والسياسية، حيث بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1995.

وتم افتتاح سفارة الإمارات في عشق آباد في يوليو 2002، بينما بلغ معدل التبادل التجاري بين البلدين نحو مليار دولار في عام 2014.

وعقدت اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين جلستها الأولى في شهر نوفمبر عام 2012 في مدينة أبوظبي.

وتم إبرام أكثر من 33 اتفاقية ووثيقة تعاون حتى اليوم بين قطاعات وحكومتي البلدين التي تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض