• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

تل أبيب: مقرب من البرغوثي زار الخارجية الاسرائيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

رام الله- ''الاتحاد: قالت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' أمس، أن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني قدورة فارس أحد القياديين في حركة ''فتح'' زار سراً يوم الثلاثاء الماضي وزارة الخارجية الإسرائيلية، وأجرى لقاءً هو الأول من نوعه مع عدد من الدبلوماسيين الصغار في الوزارة يشاركون في دورة إرشادية.وأشارت الصحيفة إلى أن قدورة يعتبر من المقربين لمروان البرغوثي النائب الفلسطيني الاسير، وكان قد زار دمشق في الأسبوع الماضي، واجتمع مع رئيس المكتب السياسي لحركة ''حماس'' خالد مشعل.

وبحسب الصحيفة فقد وجه قدورة في حديثه انتقادات للحكومة الإسرائيلية، وقال: انه ''من المهم أن يستمع الدبلوماسيون الإسرائيليون إلى رأينا مباشرة، وعدم الاكتفاء بقراءة تقارير الاستخابرات''. وأضافت الصحيفة أنه لدى وصول قدورة إلى وزارة الخارجية، طلب منه دخول غرفة جانبية من أجل الفحص الأمني،ونقل عنه قوله: إنه لو كان يعرف بأنه سيلقى مثل هذه المعاملة، لما حضر.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله: إنه قد جرت عدة محاولات في الماضي لإجراء مثل هذه المقابلات إلا أنها فشلت، وأضاف المصدر نفسه: ''من المهم جداً أن يستمع الدبلوماسيون الصغار إلى مواقف الطرف الثاني، والتي سيقفون في مواجهتها في ساحات مختلفة''.