• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

غارة أميركية خاطئة تقتل 8 عناصر للبشمركة بالموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات الأنباء: أعلن الجيش الأميركي أمس عن وفاة 3 جنود له جراء اصابتهم في عمليات عسكرية بالأنبار أمس الأول.

من جهتها قالت وزارة الدفاع البريطانية إن جنديا بريطانيا قتل وجرح 3 بانفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في البصرة أمس. كما أعلن الجيش الأميركي أن غارة جوية له قتلت 8 إرهابيين ل''القاعدة'' قرب بغداد أمس الأول مضيفا ان قوات كانت تشن غارة على منطقة عرب جبور قرب بغداد عندما تعرضت لاطلاق نيران ثقيلة واضطرت لاستدعاء دعم جوي.

وقال بيان إن 8 إرهابيين تحصنوا داخل أحد المباني وواصلوا اطلاق النار. وقامت طائرة للتحالف باسقاط قنابل دقيقة على المبنى مما أسفر عن تدميره ومقتل الإرهابيين. وأمس الأول أيضا قالت القوات الأميركية إنها قتلت 13 مسلحا في هجوم جوي استهدف ''أحد كبار المشجعين للمقاتلين الأجانب'' شمال شرقي العامرية قرب الفلوجة بينما أكد طبيب في مستشفى محلي أن 30 جثة من بينها جثث 7 أطفال نقلت للمستشفى من قرية زيدان قرب العامرية. من ناحيتها قالت شرطة بابل أمس إنها انتشلت 11 جثة من نهر المالح في منطقة المحاويل . وأوضح مصدر أمني أن هؤلاء الضحايا هم من أصل 13 شخصا اختطفوا بعد الساعة الثانية فجرأمس من قبل مسلحين يرتدون زي الجيش العراقي من قرية الامام ذات الغالبية السنية في منطقة جبلة جنوب بغداد. وأضاف أن المسلحين أطلقوا سراح اثنين من المختطفين فيما تم إعدام 11 رمياً بالرصاص وإلقاء جثثهم في مجرى النهرالمالح. وفي الصويرة ، عثرت الشرطة على 9 جثث عليها آثار رصاص.

وفي العمارة ، أكد مصدر أمني مقتل جندي عراقي بيد مسلحين لدى عودته الى منزله بقضاء المجرالكبير. وأعلنت شرطة كركوك اصابة 9 أشخاص بينهم عقيد شرطة بانفجار سيارة مفخخة في حي الدوميز.

ومن جانب آخر أبطلت الشرطة في العزيزية مفعول سيارة مفخخة تم العثور عليها في سوق العزيزية.

وفي تطور آخر قال مسؤولون أكراد إن ضربة جوية أميركية في شمال العراق أدت إلى مقتل 8 من مقاتلي البشمركة الأكراد وأصابت 6 آخرين ووصفوا الحادث بأنه على ما يبدو من حوادث ''النيران الصديقة''. بيد أن الجيش الأميركي قال في بيان: إن قواته قتلت خمسة مسلحين في مدينة الموصل في ساعة مبكرة صباح أمس اثناء غارة استهدفت خلية ل''القاعدة''. وتابع البيان قائلا إنه تبين أن الرجال من الشرطة الكردية مضيفا أن القوات الأميركية تعبر عن ''تعاطفها العميق مع أسر هؤلاء الأفراد الذين قتلوا. وقال كبير جوران نائب رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني إن الضربة الجوية نفذت منتصف ليل الخميس تقريبا عندما هاجمت طائرة هليكوبتر أميركية ما وصفه بأنه برج مراقبة تابع لميليشيا البشمركة شرقي مدينة الموصل. وذكرت الشرطة العراقية إن شخصين قتلا وأصيب 8 عندما انفجرت قنبلة وضعت على جانب طريق في سوق بمنطقة قرب الحلة.

الى ذلك أكد الجيش الأميركي انه قتل 10 مسلحين كانوا يخططون لوضع قنابل على جانب الطريق على امتداد طرق سريعة رئيسية شمالي بغداد في 5 فبرايرالحالي.