• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

خريطة الإمارات الثقافية في العام 2017.. صروح نهضت وفعاليات قياسية

«اللوفر أبوظبي» حدث نوعي.. وحضارات العالم في المعرض والمهرجانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يناير 2018

محمد عبد السميع (الشارقة)

أصبح جلياً للقاصي والداني حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم خدمات مميزة في كافة المجالات لشعبها وللشعوب العربية والعالم أجمع، وعلى رأسها الخدمات المتعلقة بالثقافة والإبداع، وهذا يرجع لوعي رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأهمية الثقافة ودورها في التطوير الحضاري والتقني ومواكبة الثورة العلمية الجامحة، فوضعت حكومة الإمارات العديد من الأحداث الثقافية على أجندتها الثقافية في العقد الأخير تؤكد هذا الاهتمام وهذا الوعي، وتضعها في ريادة الحراك الثقافي العربي والعالمي.

وقد تميز عام 2017 بالعديد من الأحداث الثقافية في مختلف الإمارات نرصد منها بعضها وأهمها للوقوف على أسباب الريادة الثقافية لدولة الإمارات العربية في المنطقة.

اللوفر أبوظبي.. جسر الحضارات

من أهم أحداث عام 2017 الثقافية، كان افتتاح «اللوفر أبوظبي» حيث شارك في الافتتاح إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعدد من الزعماء العرب. ويمثل المتحف إنجازاً ثقافياً كبيراً للإمارات بعد فترة انتظار استمرت لعقد من الزمن. فبعد عشر سنوات من التحضير لأحد أشهر المعالم الثقافية في الوطن العربي، افتتح المتحف أبوابه كمؤسسة مستقلة استعارت اسم اللوفر لمدة 30 عاماً.

وهو بمثابة محطة تاريخية ثانية لأشهر متاحف العالم الذي يأخذنا في رحلة فريدة تسلط الضوء على الحضارات الإنسانية وتاريخ البشرية، بدءاً من عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا