• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

27 قتيلا وجريحا من "حزب الله" بينهم قيادي بارز في حماه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

د ب أ

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بمقتل 7 من عناصر حزب الله اللبناني وإصابة 20 آخرين خلال معارك بريف حماة الشمالي.

وقال المرصد السوري: إن من ضمن القتلى القيادي البارز في الحزب حسن حسين الحاج، والذي يعد ثاني أكبر شخصية قيادية في حزب الله تقتل في سورية بعد اغتيال القيادي البارز في حزب الله اللبناني عماد مغنية في فبراير من عام 2008.

من ناحية أخرى أكد رامي عبد الرحمن مدير المرصد أن مطار حميميم المدني أو ما يعرف بـ "مطار باسل الأسد الدولي"، أغلق من قبل سلطات النظام والقائمين عليه لاستخدامه من القوات الايرانية التي تقوم بنقل الآلاف من عناصرها ومقاتليها إلى المطار الواقع بمنطقة جبلة بريف اللاذقية، للمشاركة في المعارك المستمرة منذ أيام بدعم من الطائرات الروسية في ريف حماة الشمالي الغربي وريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي وجبال اللاذقية.

وأشار إلى أن استخدام الجزء القديم من مطار حميميم يأتي رغم سيطرة قوات النظام على مطار حماه لكنه غير أمن، لافتا إلى أن الجزء المستحدث من مطار حميميم يستخدم من قبل الطائرات الروسية، في عمليات الإقلاع والهبوط، والتي تتوجه الطائرات منها، لقصف المناطق السورية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا