• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

صن تطرح سيرفر جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

دبي-الاتحاد: كشفت شركة صن مايكروسيستمز، النقاب عن أسرع جهاز خادم ''بليد'' في العالم. وسجلت الشركة ثلاثة أرقام قياسية عالمية للأداء عـن طريـــــق نمـــوذج خادم صن ''بليد'' Sun Blade X0248، الذي أرسى معايير جديدة لأجهزة الخوادم التي تعتمد نظام رباعي المقابس وبالأخص عند دمجها مع نظام التشغيل سولاريس 10 Solaris 01 Operating System الذي يعتبر أكثر أنظمة التشغيل تطوراً في العالم.

و قال إيان جاردين مهندس المبيعات التقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: ''تبحث مراكز البيانات في الشرق الوسط عن سبل يمكن من خلالها تقليل النفقات التشغيلية، وفي نفس الوقت البقاء على اطلاع على آخر ما توصلت إليه التقنيات للحصول على أعلى مستويات للأداء. ونرى في الجهاز حل الخادم المثالي لقطاعات الصناعة مثل الاتصالات والخدمات المالية والتي تشهد نمواً غير مسبوق في المنطقة.''

وأضاف قائلاً: ''وسيوفر الخادم لقطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط الفرصة لزيادة القدرات الفعلية والتي تسمح لهم بالانتفاع من أجهزة الخوادم بطاقة استيعابية أعلى.'' وبناءً على التجارب الأولى للعملاء في المنطقة، يقدر السيد جاردين من شركة صن مايكروسيستمز أن المؤسسات تستفيد حالياً مما يقارب 15 إلى 20 بالمائة من الطاقة الاستيعابية لأجهزة الخوادم.

ويزود نموذج جهاز الخادم الجديد Sun Blade X0248 من صن مايكروسيستمز وخدمة صن للتحديث العملاء بمراكز بيانات مرنة تعتبر الأسرع والأحدث حتى بعد مرور سنوات عليها. وتعتبر الأنظمة المعيارية من صن Sun Blade 0008 الوحيدة من أجهزة ''بليد'' التي تم تصميمها خصيصاً لتشغيل الأعمال كثيفة الموارد للشركات إلى جانب كونها أولى أجهزة خوادم ''بليد'' التي تدعم معالجات آيه إم دي أوبتيرون AMD Opteron فائقة الأداء والتي تعتبر رائدة الصناعة في أدائها على منصات x68 لكل واط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال