• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ندوات لرفع مستوى الوعي

«بوليصة النقل» شرط للتعامل مع «النفايات» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

هالة الخياط (أبوظبي)- شدد مركز إدارة النفايات في أبوظبي على أنه لن يتم استقبال, أو التعامل مع أي مركبة نفايات بأي من محطات أو مراكز معالجة النفايات في جميع أنحاء الإمارة، غير حاصلة على «نظام البوليصة» .

وبدأ المركز منتصف الشهر الماضي بتطبيق نظام بوليصة نقل النفايات (المانفيست)، والتي تعتبر الإثبات المعتمد على التعامل السليم مع النفايات الصادرة عن المنشأة من حيث التخلص منها في المواقع.

في موازاة ذلك، وزع فريق العمل لدى مركز إدارة النفايات نشرات توعوية على بوابات مطامر النفايات، ضمن مساعيه إلى نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع والتأكيد على ضرورة ضمان التعامل السليم مع النفايات لتصبح إمارة أبوظبي من أفضل المدن الرائدة في مجال الإدارة السليمة للنفايات.

إلى ذلك، نظم المركز بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية في كل من أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية، خلال الشهرين الماضيين، ورش عمل توعوية مشتركة في إطار جهود المركز الرامية لرفع مستوى الوعي لدى جميع الجهات فيما يتعلق بإجراءات فصل النفايات من المصدر، إضافة إلى تطبيق نظام بوليصة نقل النفايات (المانيفست).

وعقد المركز ندوات توعوية مع كبريات الشركات من منتجي النفايات ومزودي الخدمات البيئية، وحضر الندوة الأولى في أبوظبي نحو 250 شخصاً من مختلف القطاعات التجارية والصناعية والمهنية، فيما نظم المركز ندوات توعوية مشتركة مع دائرة الشؤون البلدية، وحضرها في أبوظبي نحو 700 شخص يمثلون أكثر من 500 شركة في الإمارة من شركات منتجي النفايات ومزودي الخدمات البيئية.

واستكمالاً لهذه الندوات التوعوية تم عقد ندوة أخرى بمسرح بلدية مدينة العين حضرها نحو 100 شخص من شركات منتجي النفايات ومزودي الخدمات البيئية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض