• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

ختام بطولة محمد بن زايد للدراج ريس اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2007

صدقي عبد العزيز:

بمشاركة ثمانين متسابقاً انطلقت مساء أمس فعاليات بطولة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للدراج ريس، وتشهد مشاركة سيارتي التوب فيول لأول مرة مساء اليوم في جولتين: الأولى الساعة السادسة مساء، والثانية ختام البطولة في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم في حلبة نادي الإمارات موتور بليكس لسباق السيارات والدراجات النارية بأم القيوين منظم ومستضيف البطولة.

وقد تأهل المتسابقون للدور النهائي للبطولة التي تختتم مساء اليوم، ويشارك بالنهائيات متسابقون من الكويت وقطر والبحرين والسعودية وعمان، إضافة إلى متسابقي الإمارات، وقد أحسن نادي الإمارات الاستعداد وتنظيم البطولة بنجاح وسط حضور جماهيري غفير.

وتقام المنافسات النهائية اليوم في تمام الساعة الرابعة بالفئات التسع وهي: البرو، والاستريت، والبرمود، والسوبر استريت (6) و(8) سلندرات، والآوت لو (6) و(8) سلندرات، والدفع الرباعي، إضافة إلى سباقي استريت بايك وبوربايك.

وسيتم توزيع مائتي ألف درهم كجوائز على الفائزين الأوائل بالسباق بالفئات التسع التي يشتمل عليها السباق.

وتعد مشاركة سيارتي التوب فيول في البطولة كبرى المفاجآت نظراً لكونها المرة الأولى التي تظهر فيها بالإمارات حيث سبق لها المشاركة على حلبة البحرين مرتين ويقودهما فريقان من السويد وأميركا، ويقود إحدى السيارتين بطل أوروبا لعامي 2001 و 2004 الإنجليزي آندي كارتر وينافسه السائق الأميركي هارلان تومسون صاحب الرصيد الكبير في عدد مرات الفوز بالمسابقات الأوروبية.

وتابع الدور التمهيدي الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس اتحاد الإمارات للسيارات والدراجات النارية رئيس النادي، وعدد من المسؤولين بأم القيوين، وجمهور غفير من محبي رياضة السيارات عامة والدراج ريس خاصة التي تشهد حضورا مكثفا من الشباب المحب لها. وقامت اللجنة المنظمة بإعداد سيارتين إضافة الى أربع تذاكر سفر لجماهير البطولة اليوم، حيث سيتم السحب عليهم للجماهير المتابعة لفعاليات الختام.

واطمأن الشيخ مروان المعلا على كافة الاستعدادات لليوم الختامي وتابع بعض فعاليات الدور التمهيدي الذي جرى أمس.

من جهة أخرى أعرب المتسابقان آندي كارتر وهارلان تومسون عن إعجابهما بحلبة نادي الإمارات موتور بلكس، مشيدين بالإمكانيات التي يضمها النادي والتسهيلات المقدمة والمتوفرة للسائقين المشاركين في أنشطته، وأكدا أنها تضاهي كبرى الحلبات العالمية في أوروبا وأميركا، معربين عن استعدادهما لتلبية دعوة النادي مرة أخرى في حالة استدعائهما للمشاركة مجدداً وسعادتهما بالمشاركة في بطولة سمو الشيخ محمد بن زايد بعد مشاهدتهما للحضور الجماهير بالنادي أمس، وللسمعة الطيبة التي تتمتع بها رياضة السيارات بالدولة وخاصة الدراج ريس، آملين أن تكون عروضهم اليوم فرصة لزيادة شعبية اللعبة بالإمارات وجذب المزيد لها من عشاق ومحبي رياضة السيارات المثيرة المتميزة بالسرعة العالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال