• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

"مكافي" تطرح نظاما لحماية أنظمة الاتصالات المتنقلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2007

دبي-الاتحاد:طرحت شركة مكافي نظام مكافي لحماية الاتصالات المتنقلة الذي يعتمد على أسلوب ثلاثي الأبعاد يتيح لمستخدمي الاتصالات المتنقلة مواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة الناجمة عن المضامين الضارة والشريرة وإنشاء إطار عمل آمن للحصول على المزيد من الخدمات المتطورة في المستقبل.

ويعد نظام مكافي لحماية أنظمة الاتصالات المتنقلة هو أشمل نظام شهدته هذه الصناعة لإدارة التهديدات الأمنية التي تترصد الهواتف المتحركة. فهو يعتمد على أسلوب متطور يتيح لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة أن يدركوا جيدا التهديدات الأمنية وأن يحدوا من خطرها على أعمالهم، فيحمي مصالح شركات الاتصالات ويمنحها راحة البال ويجنبها الآثار السيئة التي قد تعاني منها علامتهم التجارية أو نشاطاتهم التجارية نتيجة محاولات الهجوم الخطرة.

وقال باتريك حياتي المدير الإداري بمكافي الشرق الأوسط:'' التهديدات الأمنية التي تترصد أنظمة الاتصالات المتنقلة بدأت فعلا بالتأثير سلبا على هذه الصناعة وهي تشكل حاليا خطرا حقيقيا على مستقبلها ومصالحها. يوفر نظام مكافي الجديد وسيلة شاملة للأمن والحماية تعتمد على عشرين عاما من الخبرة المعززة بأحدث أنظمة الاتصالات المتنقلة، والتي تتيح لمزودي الخدمات أن يدركوا جيدا طبيعة التهديدات التي قد تواجه أعمالهم والمبادرة إلى اتخاذ خطوات فعالة .

وذكر ان هناك أكثر من 2,5 مليار مشترك في خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى العالم، كما تم شحن حوالي مليار هاتف متحرك في عام .2006 واشار الى إن خدمات الاتصالات المتنقلة تنتشر بسرعة شديدة في جميع أرجاء العالم ويوما بعد يوم تزداد إمكانياتها ووظائفها ثراء وتنوعا، وتزداد أيضا التهديدات الأمنية التي تقف لها بالمرصاد بمساعدة عدد من العوامل التي تشمل: تزايد التوجه إلى توحيد منصات العمل المختلفة، وارتفاع مستويات الاتصال، وانتشار النطاق الموجي الواسع، والأجهزة الجديدة ذات الإمكانيات التكنولوجية المدهشة.

ولاحظ التحول عن التهديد بنشر البرامج الضارة التي تخرب لمجرد التخريب إلى بروز ظاهرة البرامج الأكثر تطورا والمصممة لجني الأرباح. فلقد شهد عام 2006 ظاهرة الـ SMiShing، أو تصيد معلومات المستخدمين بواسطة الرسائل النصية القصيرة، وبرامج التجسس على الهواتف المتحركة، MobiSpy، في عالم الاتصالات المتنقلة. وأضاف ''بما أن معظم التهديدات الأمنية الجديدة تستخدم الخدمات واسعة الانتشار، كخدمة الرسائل النصية القصيرة، والمزايا الموجودة في معظم الهواتف، كالجافا، فإن هذه التهديدات تؤثر سلبا على أعمال مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة بشكل عام، ولا تؤذي فقط أصحاب الهواتف الذكية''.

وقال إن مكافي توفر لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة نظاما شاملا ومتكاملا، يمنحهم وسيلة متطورة لتقييم المخاطر وآثارها السلبية على نشاطاتهم، ويضمن لهم حماية شاملة للشبكة والأجهزة والمضامين والتطبيقات، وخدمة فعالة لعلاج انتشار البرامج الضارة. يتكون النظام من ثلاث وحدات يمكن تطبيقها بشكل فردي أو نظام موحد متكامل وهي التقييم والحماية والتعافي.وذكر انه منذ عام 2001 تتعاون مكافي مع إن تي تي دوكومو على تطوير أول نظام متكامل في العالم يثبت الإمكانيات الأمنية في كل جهاز محمول ويتكامل بدقة مع شبكة المزود وبنيته التحتية وأنظمة الدعم الفني لديه.

نالت هذه المبادرة تقدير اتحاد مزودي خدمات الجي أس أم، فوضعتها على قائمة المرشحين النهائية للحصول على جائزة ''أفضل مبادرة لرفع جودة الشبكات'' في جوائز الاتصالات المتنقلة العالمية لهذا العام والتي ستجري فعالياتها في مدينة برشلونة في 13 فبراير الجاري

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال