الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

87 ألف رسالة وتغريدة لـ «الهوية» في 9 أشهر لمساعدة جمهور المتعاملين

87 ألف رسالة وتغريدة لـ «الهوية» في 9 أشهر لمساعدة جمهور المتعاملين
18 أكتوبر 2013 00:20
أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - بلغ عدد الرسائل والتغريدات التفاعلية التي تلقتها وأرسلتها هيئة الإمارات للهوية 86 ألفاً و638 رسالة وتغريدة تفاعلية، في الفترة من يناير وحتى سبتمبر العام الجاري، وذلك لمساعدة جمهور المتعاملين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وقال عامر المهري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في هيئة الإمارات للهوية: “إن الرسائل التفاعلية التي تتلقاها هيئة الإمارات للهوية من متعامليها ومتابعيها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، تدور حول استفسارات عامة بخصوص إجراءات إصدار بطاقة الهوية بمختلف أنواعها”. وأضاف في تصريحات لـ”الاتحاد”: “فضلاً عن الرد على الشكاوى التي تتلقاها الهيئة من المتعاملين، والمتعلقة بعدم إدراك المتعامل لأحد الإجراءات المرتبطة ببطاقة الهوية، أو لمتابعة سبب تأخر بطاقة الهوية في بعض الحالات والتي يكون سببها في غالب الأحيان خطأ في البيانات المدخلة”. وأشار المهري إلى أن ما يتعلق بتفاصيل الرسائل التفاعلية المسجلة على صفحات الهيئة الاجتماعية خلال الشهور التسعة الماضية، في الفترة من 1 يناير ولغاية 30 سبتمبر العام الجاري، حيث كانت 23 ألفاً و639 رسالة تفاعلية، و33 ألفاً و518 تغريدة، و31 ألفاً و481 تغريدة لمساعدة الجمهور وإرشادهم. ولفت إلى أن هيئة الإمارات للهوية تتيح لمتعامليها إمكانية التواصل معها من خلال 13 قناة تفاعلية متاحة للاستخدام والوصول إليها عبر مختلف القنوات الإلكترونية، والتي يكمّل بعضها بعضاً، وتهدف جميعها للتسهيل على المتعامل في التواصل مع الهيئة من خلال الوسيلة التي يفضلها. وأوضح أن هناك فريقا متخصصا لدى الهيئة يتولى مسؤولية الرد على المتعاملين واستفساراتهم خلال ساعة واحدة أثناء ساعات العمل الرسمي. وأكد أن الهيئة أطلقت مطلع أكتوبر الجاري قناة تفاعلية جديدة لمتعامليها من خلال موقع (إنستغرام)، تحت اسم EmiratesIDUAE والذي يتيح للمتعاملين مشاركة صورهم مع الهيئة عبر حسابها باستخدام تقنية (الهاشتاق). وأضاف أن إطلاق حساب الهيئة الجديد جاء بالتزامن مع إعادة إطلاق مسابقة “محطات تاريخية في مسيرة الإمارات” على موقعي فيسبوك وانستغرام، التي نجحت في أسبوعها الأول باستقطاب 240 مشاركة، وجذب أكثر من 3 آلاف متابع جديد لصفحات الهيئة الاجتماعية. وتحمل المسابقة الجديدة شعار “احتفل بالإمارات.. وشاركنا بناء أكبر خريطة زمنية للدولة”، حيث تستمر فعالياتها حتى 2 ديسمبر المقبل، وتندرج ضمن احتفالات الهيئة باليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة. وتتلخص فكرة المسابقة في استقطاب صور فوتوغرافية من دولة الإمارات (بين الماضي والحاضر)، ويقوم المشاركون بتحميلها عبر “فيسبوك” أو “انستغرام”، بشرط أن تكون من تصوير المشارك، وأن تعبّر عن الثقافة والعادات والتقاليد، أو تعكس جمالية مدن الدولة ومناظرها الطبيعية، أو تصوّر الحياة اليومية للناس وملامح وجوههم، وغيرها من مظاهر التقدم والرقي في الدولة، حيث تتولى لجنة تحكيم متخصصة ومستقلة اختيار الصورة الفائزة. وتتيح المسابقة للمشاركين فرصاً للفوز بجوائز قيّمة بمعدل مرتين شهرياً، وصولاً إلى الإعلان عن الفائز بـ(الجائزة الكبرى) عشية اليوم الوطني الـ42 للدولة، والمتمثلة في إقامة لمدة ليلتين بأحد الفنادق الفخمة في الدولة. وعن عدد الجمهور المتابع لصفحات الهيئة، قال إن عدد متابعي صفحات الهيئة في الوقت الراهن يتجاوز 55 ألف متابع منذ إطلاق خدمة التفاعل الإلكتروني في مايو 2012. وأضاف أن هيئة الإمارات للهوية تعمل بشكل مستمر على تطوير صفحاتها الاجتماعية وخدماتها الإلكترونية التفاعلية الخاصة بالجمهور، وذلك ضمن خطة اتصال شاملة تنسجم مع الخطة الاستراتيجية للهيئة للأعوام 2013-2010، بهدف تمكين الهيئة من التعريف بخدماتها والإجراءات المرتبطة بها، إلى جانب تلمس احتياجات المتعاملين وفق أحدث وأفضل الممارسات العالمية. وأشار إلى أن أحدث الخدمات التي أطلقتها الهيئة في المبادرة التفاعلية الجديدة هي (اسأل حمد) التي انطلقت الشهر الماضي عبر صفحتها على موقع (توتير)، والتي تهدف من خلالها لتعزيز تفاعلها مع متعامليها والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم وحل شكاواهم، وهي تحاكي (اليوم الإلكتروني المفتوح) كآلية تفاعلية للتواصل المباشر مع متعاملي الهيئة الذين يستخدمون موقع “تويتر” ويتابعون صفحة الهيئة (EmiratesID@).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©