• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خمسة أسابيع من الأنشطة التفاعلية

«بالعلوم نحيا».. 31 ألف زائر يستعرضون ابتكارات الطيران والتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقطب معرض «بالعلوم نحيا»، أكثر من 31 ألف زائر استعرضوا خلاله أحدث الابتكارات بالإضافة إلى المشاركة في سلسلة من ورش العمل العلمية التفاعلية التي أقيمت من خلال المبادرة المشتركة المقدمة من قبل مجلس أبوظبي للتعليم وشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، والذي اختتم فعالياته أمس الأول في حديقة المشرف المركزية بأبوظبي، بعد نحو خمسة أسابيع.

وشهدت فعاليات معرض «بالعلوم نحيا» إقبالاً واهتماماً غير مسبوقين من مجتمع الشباب في أبوظبي، حيث دعم المعرض التزام مجلس أبوظبي للتعليم بتوفير أنشطة تفاعلية تتحدى الشباب وتولي اهتماماً خاصاً لمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وخلال فعاليات «بالعلوم نحيا»، حصل الطلاب على الفرصة لاستكشاف عالم الطيران والعلوم والتكنولوجيا من خلال المعرض المثير وورش العمل التفاعلية، حيث قدّم معرض الطيران التفاعلي «آفاق جديدة وأبعد» من شركة بوينج مجموعة متنوعة من العروض التكنولوجية المتقدمة، والتي شملت مسابقة افتراضية للطيران بسرعة عالية، بالإضافة إلى محاكاة للطائرات وغيرها العديد من العروض، وأقيم المعرض بالتزامن مع احتفالات شركة بوينج بالذكرى السنوية الـ100 لها في العام 2016، حيث تم التحضير له بالتعاون مع وكالة «ناسا» ومعهد «سميثسونيان»، إلى جانب خبراء ومؤسسات رائدة من جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، أتاحت ورش عمل «لِمَ؟» التفاعلية من تنظيم لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، الفرصة للطلاب للمشاركة في برنامج لتعليم العلوم بأسلوب غير رسمي تضمنت الموجات الصوتية عبر الأزمنة وكيفية عمل الروبوتات.

يذكر أن فعاليات «بالعلوم نحيا» أقيمت برعاية مشتركة من مجمع نبراس العين للطيران، وهو مشروع مشترك بين شركة المبادلة للتنمية وشركة مطارات أبوظبي، ويمتد على مساحة خمسة كيلومترات مربعة، وشركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، مشغل الأقمار الصناعية في دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا